أخر الاخبار

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجانا

 تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية امر مهم في هذا الوقت وذلك بسبب انتشار صناعة المحتوي. ولكن الامر المهم في هذا الموضوع هو ان اغلب برامج المنتاج( montage) للكمبيوتر والتي بدون علامة مائية تحتاج لاجهزة عالية الإمكانيات. وهذة الاجهزة تحتاج مبالغ عالية لشرائها وليس عند المبتديين في مجال المونتاج القدرة علي ذلك. ولهذا السبب سوف نشرح في هذا المقال قائمة لتحميل أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر بدون علامة مائية.

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجانا


قائمة تحميل أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية:

1- برنامج مونتاج للكمبيوتر Blender

برنامج Blender لتحرير الفيديو يعتبر افضل برنامج مونتاج للكمبيوتر. مجاني لذلك هو اول تطبيق في قائمتنا لتحميل افصل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية. وذلك لمميزاتة الرائعة ومن اهمها انة يعمل بشكل متوافق مع أجهزة الويندوز والماك واجهزة لينكس. ولكن العيب الوحيد في هذا التطبيق انه قد يكون صعب بعض الشئ للمبتدئين في عالم المونتاج وصناعة المحتوي. ولكن يوجد للتطبيق العديد من فديوهات الشرح ومع التعلم والتعود علية يصبح الامر اكثر سهولة.

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجانا


 أيضا البرنامج مجاني بشكل كامل وبدعم ميزة الحفظ بدون علامة مائية كما انه يوجد به كل ماتحتاج الية لتحرير الفيدوهات وهو مفتوح المصدر أيضا. كذلك يتستطيع التعديل علي مقاطع الفيديو واقتصاص اللقطات التي لا تحتاج اليها وتوصيل باقي المقطع كما ترغب.

 ايضا يوجد جدول زمني يحتوي علي 32 مسار تقوم من خلاله اضافت مقاط فديو من الخلفية والتعديل علي المؤثرات. والتحكم في بعض الامور الاخري مثل سرعة الفيديو واضافة نصوص وملصقات ومرشحات وغيرها من المميزات الرائعة في هذا التطبيق.

2- برنامج مونتاج الفيديو imovie

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجانا


هذا البرنامج مجاني من شركة آبل والتي قامت بتطويرة ليصبح مناسب للعديد من الاحهزة مثل macos و ios. ويعتبر برنامج imovie رائع جدا للمبتديين في تحرير الفيديوهات علي أجهزة الحاسوب. أيضا رغم ان التطبيق مجاني بالكامل لكنه لا يضيف علامة مائية لمقاطع الفيديو التي تقوم بصنعها من خلاله. وعند تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية ارشح لك هذا التطبيق للمبتدئين بتحديد. 

ومن أشهر مميزات البرنامج

  • يوجد به التعديل علي الفيديو والصور والصوت وفصل الصوت عن مقاطع الفيديو وتركيب الصوت الذي تريد.
  • يحتوي علي العديد من المؤثرات ويسمح بالانتقالات.
  • ايضا يدعم جودة ال 4k وهذه ميزة رائعة في هذا التبيق المجاني.
  • يحتوي علي الكثير من مسارات الصوت والفيديو.
  • ومن افضل مميزات برنامج imovie انه تستطيع استخدامة علي هاتفك المحمول. وذلك لانة يدعم اصدار يعمل علي اجهزة الأندرويد و ios .
  • تحميل برنامج imovie.

3-برنامج تحرير الفيديوهات DaVinci Resolve

يعتبر برنامج DaVinci Resolve من أفضل برامج مونتاج للكمبيوتر وذلك لانه متوافق مع كل الاحهزة الضعيفة. فهذا التطبيق يعمل علي نظام لينكس وويندوز وماك. ومن وجهة نظري الشخصية ان هذا التطبيق هو الافضل في انة متوافق مع كل الأجهزة. 

برنامج تحرير الفيديوهات DaVinci Resolve


 ومن الجدير بالذكر  ان البرنامج مجاني ولا يحتاج لاي اشتراكات لتفعيل مميزات. وبالرغم من كونة مجاني إلا انه يدعم جودة ال 8k واضافة النصوص والمؤثرات والانتقالات. أيضا تدروج الألوان واضافة فقرات موسيقية وذلك بسهولة لوجود الجدول الزمني.

4- برنامج VideoProc

يعتبر VideoProc من افضل برامج تحرير الفيديو المجانية وبدون علامة مائية. أيضا سهل الاستخدام للمبتدئين في مجال صناعة المحتوي ويمتلك البتطبيق واجة استخدام بسيطة. كما انة يدعم حفظ الفيديوهات بجودة 4k والتطبيق متوافق مع اغلب أجهزة الكمبيوتر. ومن وجهة نظري للأشخاص الذين يريدون تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية ومجاني.

برنامج VideoProc


مميزات برنامج VideoProc 

  • يحتوي علي قائمة تستطيع من خلالها اقتصاص ودمج الفيديوهات وعكس وتدوير مقاطع الفيديو.
  • يوجد به عدد كبير من التأثيرات والفلاتر والملصقات التي تعطي للفيديوهات شكل مميز.
  • أيضا تستطيع من خلال ميزة الترجمة الموجوده داخل التطبيق من ترجمة النصوص.
  • كما يوجد ميزة عين السمكة وتستطيع تسبيتها لازالة الضوضاء وتثبيت الفيديو.
  • يمكن القيام بإنشاء GiF مع امكانية حفظ الفيديو بجودة HD او جودة 4K.
  • أيضا يمكن استخدامه من الايفون او الأندرويد والعديد من كاميرات الفور كي.

ومن الجدير بالذكر يوجد في التطبيق مميزات فريدة من نوعها في برامج مونتاج الفيديو وهي تستطيع من خلاله تسريع الأجهزة، عن طريق معالجة الملفات الكبيرة وااتخفيف من المساحة.

5- برنامج مونتاج للكمبيوتر Lightworks

تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجاناً اصبح سهل مع هذا التطبيق. التطبيق تم تطويرة من قبل شركة أدوبي الشهيرة وهي من أفضل الشركات. اطلقت شركه أدوبي برنامج Lightworks لتحرير الفيديوهات وبشكل بسيط للمبتدئين والتطبيق مجاني بالكامل. كما ان البرنامج يحتوي علي اعدادات قوية ومتميزة للمحترفين. 

5- برنامج مونتاج للكمبيوتر Lightworks


ومن الجدير بالذكر أن التطبيق يوجد به مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية للمبتدئين لإرشادهم. وهي ميزة جديدة لتمكن المبتديين ان يصبحو محترفين. والعيب الوحيد في البرنامج انه لايسمح لاي نوع من تنسيقات الفيديو لحفظها. كما ان التطبيق ليس سهل الاستخدام للمبتدئين بدون سماع المقاطع الإرشادية.

ولكن مميزاته عديده واهمها انه يدعم نظام تشغيل يعمل علي اغلب الأجهزة مثل ويندوز وماك ولينكس. ويسمح بحفظ المقاطع بعد تعديلها بجودة عالية وبدون علامة مائية. وتستطيع من خلالة مشاركة الفيديوهات مباشرة علي منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والتيك توك وغيرها من المنصات الأخري. ومن وجهة نظري البرنامج احترافي ويمكن للمحترفين استخدامة لصناعة فديوهات لقنواتهم. 

6- برنامج VSDC لتحرير الفيديو

يعتبر هذا البرنامج ضمن قائمة أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً بشكل عام والأنظمة الويندوز خصوصاً. يوجد في التطبيق العديد من المميزات المجانية مثل اصافة النصوص والملصقات. كما يوجد عدد كبير من المؤثرات البصرية الرائعة والاحترافية والقابلة للتعديل وتدرج الالوان.

6- برنامج VSDC لتحرير الفيديو


 أيضا التطبيق يمتلك لوحة تحكم سهلة الاستخدام وسريعة الإستجابة. يمكن الاعتماد علي البرنامج في العروض التقديمية لانة يسمح بكتابة النص علي الفديو. ويوجد ادوات تعمل علي تصحيح الألوان بشكل تلقائي وتستطيع ايقافها أيضاً. كما ان يمكن استخدامة في طائرات الدرون للتصوير الفوتوغرافي لانه يحتوي علي خاصية عين السمكه لتثبيت الفيديو والابتعاد عن الضوضاء. كذلك توجد نسخة مدفوعة منه ولكن النسخة المجانية تمكنك من حفظ وتحرير الفديوهات بدون علامة مائية.

7-  برنامج MovieMaker Online

يوفر هذا البرنامج عليك تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية لانه يعمل علي الويب. اي تستطيع فتحة واستخدامة من خلال المتصفح الخاص بك كما انه متوافق مع جميع المتصفحات. أيضا يوفر المساحة لانك لن تحتاج لتحميله علي جهاز الكمبيوتر. 

7-  برنامج MovieMaker Online


ولكن العيب الوحيد في التطبيق انه يحتاج للإنترنت سريع ليعمل لتفادي وجود تأخر في التحميل وتنفيذ الأوامر. أيضا يوجد اعلانات بشكل مزعج داخل التطبيق وقد تشتت تركيزك اثناء العمل. ولكن البرنامج يوفر لك كل ماتحتاج اليه لتحرير الفيديو من مؤثرات صوتيه وبصرية وفلاتر وحفظ الفيديوهات علي الكمبيوتر والأجهزة الضعيفة بدون علامة مائية.

8- برنامج مونتاج للكمبيوتر Video Grabber Online Editor

البرنامج مجاني( free ) ويعمل علي اجهزة الكمبيوتر الضعيفة بسكل سلس وسهل. وتوجد به ترجمة عربي بشكل احترافي لفهم لوحة التحكم والتطبيق يعمل من خلال الانترنت من دون تحميله علي الكمبيوتر الخاص بك. وهناك مقاطع فديو توصح كيفية التعامل مع البرنامج.

8- برنامج مونتاج للكمبيوتر Video Grabber Online Editor


 كما توجد في التطبيق خاصية فيلمورا filmora ، وعلي الرغم من ان التطبيق مجاني بالكامل لكنه أيضا لايوجد به اي علامة مائية لمقاطع الفيديو. ويمكن من خلاله اخد لقطة اسكرين سوتواستخراج الصوت او كتمه وتقسم الفيديوهات. ويعتبر من افضل برامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية لانة لايحتاج لمساحة فهو اون لاين.

ما المقصود ببرنامج مونتاج للكمبيوتر بدون علامة مائية؟

يبحث الكثير منا عن برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجاناً  وتعمل أيضا علي اجهزة الكمبيوتر الضعيفة. ولكن بعض انظمة التشغيل مثل ماك او ويندوز  ولينكس يكون لديها شروط تقيد علي بعض البرامج. لتجعلك تقوم بشرائها لتحصل علي كافة المميزات ومن احد هذة القيود هي وضع علامة مائية للشركة المنتجة للبرنامج. كما يجعل الوضع صعب في مشاركة  مقاطع الفديو التي عليها علامة مائية علي منصات التواصل الاجتماعي. 

ومن هنا وبسبب هذة القيود والمشاكل التي تواجه اغلب المستخدمين. قررنا نحن فريق نبض الإخبارية في الوطن العربي أن نجمع باقة من افضل برامج المونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجاناً. لتستطيع تحرير و تحميل مقاطع الفيديو بدون اي مشاكل وبشكل مجاني.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-