أخر الاخبار

أفضل 6 برامج اخفاء التطبيقات علي الاندرويد والايفون 2023

 برنامج اخفاء التطبيقات من البرامج الهامه التي لابد أن تتعرف عليها وتعمل علي تنزيلها، فإن تنزيل  برنامج مخفي التطبيقات والملفات سوف يحافظ علي خصوصيتك والمعلومات التي لا تريد أن يتطلع عليها أحد غيرك. علي سيبل المثال تطبيق الواتس آب أو الفيس بوك والانستجرام وغيرها من الملفات الهامه التي تتعلق بعملك. فجميعنا لدينا تلك الأصدقاء الفضوليين أو تلك الأطفال في عائلتنا، لذلك يجب أن تحمي خصوصيتك بعيداً عن تلك المناخ.

برنامج اخفاء التطبيقات ليس فقط للهواتف الآيفون بل يوجد أيضاً برامج اخفاء تعمل للهواتف الاندرويد وهذا ما يجهله معظم مستخدمي الاندرويد. فتلك البرامج تكون سريه للغاية ولها كلمه مرور يقوم صاحب الهاتف بتعينها، حيث لا يعرف اي شخص مكان ذلك التطبيق أو التطبيقات الأخرى. 

حيث يمكن إخفائه من الشاشة الرئيسية للهاتف، وعندما تريد إظهار تلك التطبيقات مره اخري لابد أن تبحث عن الكود الذي قمت بتعيينه لإخفاء التطبيقات، وذلك العملية تتطلب الكثير من الوقت والجهد. علاوة على ذلك إلغاء التثبيت سوف يتسبب في فقدان جميع المعلومات والبيانات الموجودة علي التطبيق. ونظراً لأهمية برامج اخفاء التطبيقات وحتي نوفر الوقت ونحافظ علي البيانات في نفس الوقت، إليك بعض البرامج التي تفييدك في هذه المهمة وبطريقة سهلة وآمنة.

أفضل 6 برامج اخفاء التطبيقات علي الاندرويد والايفون 2023

برنامج اخفاء التطبيقات من الهاتف

في الحقيقة برنامج اخفاء التطبيقات من أكثر ما يلجأ آلية معظم الناس  وخاصةً تطبيقات الرسائل النصية أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بذلك. ولهذا تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات سوف يفيدك جداً، حيث يمكنك الآن تنزيلها علي أجهزة وان بلس أو جوجل بكسل أو سامسونج أو Huawei وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد. 

إضافة إلي ذلك تعمل برامج اخفاء التطبيقات علي عدم ظهور التطبيق علي الشاشة الرئيسية للهاتف مع الحفاظ علي جميع البيانات التي تحتويها. وهذا يختلف كثيراً عن اللجوء إلي إلغاء تثبيت التطبيقات التي تريد إخفائها ومعاودة تثبيتها، فإن تلك الطريقة تعمل علي اخفاء التطبيقات بالفعل ولكن عند رجوعها مره اخري للهاتف سوف تكتشف خسارة جميع المعلومات الخاصة بالتطبيقات.

 علي سيبل المثال إذا قمت بإخفاء تطبيق الواتساب بواسطة برنامج اخفاء التطبيقات، عند فتحها مره أخري بعد الاخفاء سوف تجدها كما تركتها بجميع الرسائل النصية التي كانت قبل الاخفاء. ولكن في حالة حذف تطبيق الواتس اب وإعادة تثبيته سوف تجد أن جميع الرسائل غير موجوده، تستطيع فقط استرجاعها إذا كان لديك نسخة احتياطية من تلك الرسائل.

مميزات استخدام برنامج اخفاء التطبيقات

  • عند تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات واستخدامه لا يستطيع أحد معرفة إذا كان يوجد تطبيقات مخفية أو برنامج اخفاء من الأساس.
  • وذلك لأن بمجرد استعماله سوف يقوم بإخفاء التطبيقات واخفاء نفسة أيضاً ولا يستطيع أحد العثور عليه سوي أنت.
  • عند استرجاع تطبيقاتك وملفاتك لم تفقد منها اي معلومة، حيث يحافظ تطبيقات الاخفاء علي المعلومات الموجودة في ذاكره تلك التطبيقات. لم تثير الشك أبداً من قبل المتطفلين فتلك البرامج تكون مجسدة على هيئة تطبيقات أساسية للهاتف علي سيبل المثال المنبه أو الملاحظات.

لماذا إخفاء بعض التطبيقات مهمه 

الجدير بالذكر أن كثير من الأشخاص أو جميعهم مهما كانت حالتك الاجتماعية فأنت معرض أن  هاتفك يكون مع   أصدقائك أو أحداً من أقاربك. علي سبيل المثال إذا كنت في مناسبة مع اصدقائك فمن الممكن أن يأخذ أحد أصدقائك هاتفك حتي يلتقط بعض الصور وهناك يكون هاتفك بالكامل معه وإذا بحث في اي تطبيق يمكنه العثور عليه وإفشاء خصوصيتك.

وحتي تتجنب مثل ذلك المواقف المحرجة، يساعدك برنامج اخفاء التطبيقات عند تنزيله اخفاء ما تريده من تطبيقات للحفاظ علي سريه معلوماتك. والمدهش في تلك الموضوع أن عملية عدم ظهور التطبيقات تتم خلال دقائق معدودة، فلا تحتاج منك اي خبره أو إمكانيات خاصة.

 فقط قم باختيار واحد من برامج اخفاء التطبيقات الذي سوف نعرضه أدناه من خلال متجر جوجل بلاي وبعد العديد من الخطوات البسيطة سوف تتمكن من إخفاء ما ترغب بيه فوراً.

برنامج اخفاء التطبيقات واخفاء نفسة علي شكل الة حاسبة

في العصر الحالي ومع تقدم التكنولوجيا أصبح كل شيء ممكن، وهذا أيضاً ينطبق علي برامج اخفاء التطبيقات. حيث يمكنك الآن تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات علي هيئة منبه للتمويه حتي لا يكتشف اي متطفل انك تخفي تطبيق ما أو لديك هذا البرنامج من الأساس. 

فالظاهر لأي أحد عند فتح هاتفك أن لديك الة حاسبة تقوم بالجمع والطرح كغيرها من الآلات، ولكن هو برنامج إخفاء التطبيقات. إذا كنت ترغب في تنزيل برنامج مخفي التطبيقات علي شكل الة حاسبة اتبع الخطوات الآتية:-

  1. قم بتحميل برنامج Smart Hide Calculator .
  2.  وبعد الانتهاء من عملية التنزيل قم بتسجيل كلمه مرور لا يعرفها أحد غيرك.
  3. ثم اضغط علي =.
  4. مرة أخري قم بتعيين كلمه مرور برنامج اخفاء التطبيقات.
  5. ثم اضغط علي = لتأكيد كلمه المرور.
  6. قم باختيار Allow access to all.
  7. ولكي تستطيع الوصول إلي برنامج اخفاء التطبيقات في حالة نسيانك لكلمه المرور سوف يطلب منك مكان الازدياد قم بتسجيل اسم المدينة التي ولد بها، حتي تتمكن من فتح البرنامج إذا فقدت كلمه المرور.
  8. وحتي تتمكن من فتح برنامج مخفي التطبيقات قم بتسجيل كلمه المرور، ثم اضغط علي =.
  9. ثم يظهر لك فوراً حتي تخفي ما تريد.

تطبيق اخفاء التطبيقات علي شكل منبه 

من أفضل برامج اخفاء التطبيقات الآن برنامج Clock Vault- Hide. يظهر هذا البرنامج علي الشاشة الرئيسية للهاتف علي شكل منبه فقط لضبط الساعة، ولكن في الحقيقة هو برنامج مخفي التطبيقات. وحتي تستخدم ذلك التطبيق فلابد أن تتبع الخطوات التالية:-

  1. بعد تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات من علي جوجل بلاي سوف يتوجب عليك تعيين كلمة مرور.
  2. وحتي تتمكن من تعيين كلمه مرور في منبه، عليك أن تضبط المنبه علي ساعه معينه تقوم انت بتعيينها علي سيبل المثال ٢:٣٠ م.
  3. قم بالضغط علي مكان تعيين الساعة الموجود في منتصف التطبيق.
  4. إذا أصبحت كلمه المرور الخاصة بك الان علي برنامج اخفاء التطبيقات هي ٢:٣٠م.
  5. ونتيجة لذلك إذا أردت فتح مخفي التطبيقات قم بتعيين نفس الساعة وانقر علي زر الضبط في منتصف المنبه، يتم علي الفور ظهور الملفات المخفية.
  6. وفي حالة إضافة ملفات أو تطبيقات مخفية أخري انقر علي علامه +.

برنامج يخفي التطبيقات ويخفي نفسه

برنامج يخفي التطبيقات ويخفي نفسه


برامج اخفاء التطبيقات لا تقوم بقفل التطبيقات واخفائها فحسب، بل تقوم أيضاً علي اخفاء نفسها. ومن هذه التطبيقات الممتازة في هذه الحيلة الذكية ما يلي:-

برنامج Transparent Widget لإخفاء التطبيقات

تقوم فكره هذا البرنامج علي اخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية للهاتف عن طريق وجود طبقة شفافة ومرئية جداً مكان التطبيق المخفي. فبمجرد الضغط علي مكان التطبيق الذي قمت بقفلة سوف يظهر ويفتح بشكل طبيعي للغاية.

 نعم عزيزي القارئ بهذه السهولة فهو لا يحتاج إلى كود سري ولا شيء من هذه الأمور، فقط تعرف أين تضع التطبيق المخفي. وبهذه الطريقة تستطيع استخدام برنامج لإخفاء التطبيقات عند طريق وجود التطبيق في مكانه ولكن لا احد يعرف ذلك غيرك. فمن خلال الخطوات البسيطة التالية يمكنك اغلاق تطبيقاتك علي الفور:-

  1. بعد تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات Transparent Widget، قم بالضغط فتره طويلة علي سطح الشاشة الرئيسية للهاتف.
  2. ثم قم بالضغط علي أيقونة "التطبيقات المصغرة".
  3. اضغط علي Transparent Widget.
  4. ثم اضغط علي أيقونة Open app.
  5. قم باختيار التطبيقات التي تريد إغلاقها من خلال البحث علي شاشة الهاتف الرئيسية.
  6. وأخيراً اضغط علي add، وقم بتحديد خانه معينه في الشاشة الرئيسية حتي تتمكن من إخفاء أيقونة التطبيقات فيه.

برنامج Dialer Lock لإخفاء التطبيقات

برنامج لإخفاء التطبيقات من خلال واجهه إجراء الاتصالات لديك، يعمل هذا البرنامج علي عدم ظهور التطبيقات من الشاشة الرئيسية للهاتف مع إخفائه. وتتم هذه العملية من خلال النقر علي ارقام معينه تعرفها انت فقط  والاتصال بها.

 وبناءً علي ذلك الاتصال الذي قمت بيه سوف تتوجه مباشراً إلي جميع التطبيقات والصور  الذي قمت بإخفائها. وحتي تتمكن من فعل ذلك عليك إتباع الخطوات التالية:-

  1. عليك تنزيل برنامج اخفاء التطبيقات بواسطة جوجل بلاي.
  2. ثم تقوم بتسجيل كود سري حتي تقوم باستعماله عند اخفاء التطبيقات.
  3. وبعد هذه الخطوة وتحديد البرامج التي ترغب في عدم ظهورها، يقوم البرنامج علي الفور بتشغيل خاصية الاخفاء لنفسة في صورة واجهة اتصال وهميه مثل برنامج Phone الموجودة في هواتف السامسونج.
  4. وحتي تتمكن من إضافة اي تطبيق للإخفاء قم بفتح البرنامج من خلال الكود السري واضغط علي علامه + وقم بتحديد ما تريد، ثم اضغط علي Save.

أفضل برامج اخفاء التطبيقات من الهاتف

في الحقيقة يوجد الكثير من البرامج التي تعمل أداة لإخفاء التطبيقات من الهاتف المحمول، واخفاء البرنامج نفسة حتي تتأكد من سرية معلوماتك الشخصية. ومن هذه البرنامج التي تعمل بأمان ما يلي:-

1- برنامج App Hider Lite لإخفاء التطبيقات 

من برامج مخفي التطبيقات الفعال جداً والسهل استخدامه برنامج App Hider Lite، يمكنك من خلال هذا البرنامج إخفاء الواتس اب الفيسبوك وجميع الملفات التي ترغبها. 

بمجرد تعيين كود خاص بيه يمكنك الدخول إليه في اي وقت وإظهار الملفات المخفية، أو إضافة تطبيقات أخري للبرنامج. فهو يعمل علي عدم ظهور التطبيقات مع إخفائه هو نفسة.

2- برنامج AppLock لإخفاء التطبيقات

يعتبر AppLock  من برامج اخفاء التطبيقات السهل والآمنة في الحفاظ علي خصوصيتك وعدم اظهار التطبيقات المخفية علي الشاشة الرئيسية للهاتف المحمول. فهو يحتوي  علي واجهه بسيطة وسهلة الاستخدام فهو لا يحتاج إلي أي خبرة، حيث يمكنك تنزيله واخفاء التطبيقات دون تعب أو خبرة سابقة.

علاوة على ذلك يمكنك تحديد جميع الملفات والصور والتطبيقات التي تريد عدم ظهورها وقفلها، ثم تضغط علي أيقونة HIDE APP.

3- برنامج Spsoft applock مخفي التطبيقات 

يصنف Spsoft applock من البرامج المستخدمة والسهلة في قفل التطبيقات واخفائها، وذلك عن طريق تعيين كود PIN أو باستخدام نمط معين أو من خلال بصمه الاصبع. ومن هنا لا يمكنك الدخول علي برنامج اخفاء التطبيقات إلا عن طريق فتحه من خلال كلمه المرور أو الآلية التي استخدمتها لإخفاء تطبيقاتك.

4- برنامج Applock by Domobile Lap لإخفاء التطبيقات من الموبايل

من أفضل برامج اخفاء التطبيقات برنامج  Applock المبرمج بواسطة Domobile lap، الجدير بالذكر أن هذا التطبيق حقاً رائع في مجال قفل التطبيقات واخفائها. إضافة إلي أنه يقوم بغلق التطبيقات من خلال كود سري تقوم بتسجيله.

 كذلك يقوم  بغلق البلوتوث وهذا لمنع المتطفلين من أخذ الصور والفيديوهات دون علم صاحب الهاتف. فيتوجب أولاً فتح البرنامج او البلوتوث من صاحب الهاتف من خلال كلمه المرور خاصته حتي يمكن الهاتف من ارسال الملفات.

علاوة على ذلك، يقوم برنامج Applock by Domobile lap بقفل اعدادات الهاتف حتي لا يتم اي شيء من قبل الغرباء أو المتطفلين.

5- برنامج Applock لإخفاء التطبيقات من الهاتف

يتميز  برنامج اخفاء التطبيقات Applock عن باقي البرامج الأخرى بكثير من المميزات، منها علي سيبل المثال اغلاق جميع تطبيقات الهاتف ليس فقط المحددة بالإخفاء. وكذلك يقوم بفرض خاصية قفل جهات الاتصال والرسائل النصية الموجودة علي الشاشة الرئيسية.

 حتي تشعر بأن هاتفك وخصوصيتك في أمان تام، ويمكنك فتح برنامج اخفاء التطبيقات من خلال تسجيل كود PIN أو عن طريق بصمه الاصبع الخاصة بك.

6- برنامج  ivymobile applock لإخفاء التطبيقات من الموبايل

أسهل برنامج اخفاء التطبيقات يمكنك استعماله لحماية هاتفك هو برنامج ivymobile applock، حيث يعمل علي اغلاق واخفاء جميع بياناتك المحفوظة داخل الهاتف سواء تطبيقات التواصل الاجتماعي أو برامج أخري وذلك من خلال تسجيل كود خاص بك أو نمط معين. 

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تنزيل برنامج لإخفاء التطبيقات ivymobile applock مجاني تماماً. وحتي لا تقع في فخ التطفل ويري من جالس بجانبك الكود السري الخاص بك توجد لوحه مفاتيح غير منتظمة وعشوائية حتي لا يحفظ كودك أحد.

مهم جداً أن يكون لديك برنامج إخفاء التطبيقات علي هاتفك المحمول وخاصة في هذا العصر الذي يكثر فيه التطفل وإفشاء خصوصية الآخرين وعدم تقديرها. وحتي تمارس حياتك بكل طمأنينة ودون خوف من سرقة بيناتك الشخصية.

 ولكي تكون أمن إذا لجأ الي اخذ هاتفك التصليح في حالة وجود مشكلة. ومن هنا ننصح باستخدام واحد من برامج اخفاء التطبيقات المذكورة اعلاه وتقوم بخوض هذه التجربة، وسوف يسعدنا مشاركتك ايها حتي يستفيد جميع الناس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-