أخر الاخبار

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023

 إليكم في هذا المقال أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي وكسب المال من تحويل الصوت إلي نص باللغة العربية ويعتبر ربح المال من مواقع التفريغ الصوتي باللغة العربية من أفضل الطرق المضمونة لربح المال الحقيقي من الإنترنت وأنت في المنزل، كما أن مواقع تفريغ الصوت التي سوف نتحدث عنها لبيوم هي من أسهل المواقع في التعامل معها وأكثرها ربحا عن طريق تفريغ الصوت وتحويلة إلي نصوص فهذه المواقع لا تحتاج سوي لجهاز الحاسوب والإنترنت للبدء في العمل، فهي لا تحتاج لمعدات أو مهارة عالية، لذلك سوف نقدم لكم في موقعنا نبض الإخبارية في الوطن العربي مجموعة من أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي والربح منه مبالغ مالية كبيرة.

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023


أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية

مواقع التفريغ الصوتي في هذا الوقت انتشرت بشكل كبير كما أنها أصبح مهنة عند بعض الأشخاص، فأصبح هناك العديد يعمل بمهنة تفريغ الصوت حتى يستطيع تحسين دخله الخاص، وذلك بناء على أن هذه المهنة لا تتطلب أدوات عديدة أو خبرة كبيرة ولا تحتاج سوي معرفة جيدة باللغة العربية وإتقانها بشكل جيد، وإليكم مجموعة من  أفضل المواقع التي يمكن العمل عليها في مجال التفريغ الصوتي وهي كالآتي:

1- موقع CastingWords


يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع للعمل في التفريغ الصوتي للربح منها، وعندما تقوم بتسجيل دخولك إلى الموقع سوف تمر بمجموعة من  البيانات الشخصية التي يطلبها منك الموقع، مثال على ذلك رابط حسابك الشخصي على فيسبوك وبريدك الإلكتروني وذلك من أجل التواصل معك عندما يتم قبولك في الموقع.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع مهم جدا وخاصة للمبتدئين وذلك لأنه يقدم فرص متساوية وبسيطة من التسجيلات الصوتية للقيام بتفريقها وتحويلها إلى نص باللغة العربية.

علاوة على ذلك من مميزات هذا الموقع أنه لا يتطلب التسجيل به شروطا كثيرة ومن مميزاته التي تجعله سهل الاستخدام بالنسبة للمبتدئين، وهي الوضوح في لوحة القيادة الخاصه بالموقع حيث يتم عرض قوائم المهام بشكل منسق وجميل.

كما أن الموقع يقدم درجات يتم إعطاؤها لك حسب كل مهمة تقوم بإتمامها وكلما حصلت على درجات بشكل كبير تستطيع أن توفر لك وظيفة بمرتب ثابت وكبير داخل الموقع تستطيع الاعتماد عليها طيلة حياتك.

كذلك الموقع يحتسب لك 0.50 دولارا في الدقيقة الواحدة للتفريغ الصوتي وسوف أترك لكم لينك زيارة الموقع للتسجيل وبدء الربح من هنا.

2- موقع GoTranscript

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023

يتم اعتبار هذا الموقع من أهم مواقع العمل في التفريغ الصوتي لربح المال في عام 2023، والموقع تستطيع أن تتعامل معه بكل سهولة إذا كنت من المبتدئين في مجال التفريغ الصوتي.

وذلك لأنك لست بحاجة إلى خبرة كبيرة لأن الموقع سهل الاستخدام ويوفر لك إرشادات تقوم بتوجيهك لتستطيع إتمام المهام والحصول على الأموال بكل سهولة.

كما أن الموقع من أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية في احتسابه لنسبه المال لكل دقيقة تقوم بتفريغها فهو يحتسب على الدقيقة حوالي 60 سنت .

والجدير بالذكر أن هذا الموقع يتميز بالعديد من طرق الدفع التي تستطيع من خلالها الحصول على المال الذي ربحته من خلال تحويل الفيديوهات أو الصوت إلى نص باللغة العربية.

كذلك الموقع مدعوم في جميع الدول العربية والأجنبية وبناء عليه تستطيع العمل من المنزل ومن خلال الإنترنت في أي مكان في العالم والحصول على فرصة عمل ووظيفة مناسبة وهي التفريغ الصوتي داخل هذا الموقع.

أيضا يمكنك الحصول على جمهور أو عملاء من جميع دول العالم، وتستطيع الانتقال إلى الموقع من هنا للربح من العمل في التفريغ الصوتي.

3- موقع Rev

منصة روف من منصات العمل الحر والمنتشرة في كل أنحاء العالم وتمتلك هذه المنصة تقييما مرتفعا من حيث إنها من أفضل مواقع العمل تفريغ الصوتي باللغة العربية في الشرق الأوسط.

كما أن هذه المنصة توفر العديد من فرص العمل الأخرى غير التفريغ الصوتي وهي تدعم جميع المستويات سواء كنت مبتدئا أو محترفا في هذا المجال.

هذا وبالإضافة إلى أنك إذا كنت من المحترفين في مجال تفريغ الصوت تستطيع ربح ما يصل إلى 225 دولارا إلى 300 دولار وذلك في الشهر الواحد ويمكنك الوصول إلى مرحلة الاحتراف بكل سهولة من خلال العمل إلى فترة لا تقل عن ستة أشهر على المنصة في التفريغ الصوتي.

كذلك يوجد بعض الأشخاص الأعلى أجرا في هذه المنصة والذي يصل راتبهم الشهري إلى حوالي 2000 دولار وهذا ليس مبلغا قليلا إطلاقا، الآن كل ما عليك فعلة هو القيام بالتسجيل وبدء العمل في تلك المنصة لربح المال من مهاراتك في إتقان لغتك العربية وتحويلها إلى وظيفة تستطيع الربح منها، يمكنكم زيارة الموقع من هنا.

4- موقع QuickTate

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023

تعتبر شركة QuickTate للتفريغ الصوتي الشركة الأشهر على الإطلاق في هذا المجال وذلك لأنها على علاقة مع عمالقة المستهلكين مثل (ويلز فروج فروج )، متوفر هذه المنصة العديد من وظائف التفريغ الصوتي التي تحتاج إلى بعض الدقة في العمل.

يعتبر التسجيل في هذه الشركة من خلال موقعهم الإلكتروني سهل وبسيط حيث يتم اختبارك في بضع دقائق وبعد ذلك يتم الرد عليك بالقبول وتبدأ العمل في التفريغ الصوتي للمذكرات الصوتية أو المكالمات الهاتفية أو الخطابات ويمكن البدء في تسجيل الدخول للموقع للعمل في تحويل الصوت إلى نص وذلك من هنا.

5- موقع Transcribe Me

يتميز هذا الموقع عن باقي مواقع التفريغ الصوتي في أنه يحتسب أعلى نسبة من المال مقابل الدقائق التي تقوم بتفريغها وتصل إلى حوالي 15 أو 25 دولارا لكل ساعة عمل صوتي.

هذا الموقع أنه أعلى مواقع التفريغ ربح المال حيث إنك تستطيع ربح ما يصل إلى 2500 دولار شهريا لو كنت محترفا في هذا المجال.

تسجيل في الموقع لا يتطلب منك أي رسوم أو اشتراكات هو من جانب الكامل وتستطيع وضع جدول بساعات العمل من خلال موقع تكون هذه أوقات فراغك.

كما أن القبول في الموقع يحدث بعد اجتياز اختبار بسيط حتى يتم التأكد من أنك تجيد تفريغ الصوت في اللغة التي تختارها سواء كانت اللغة العربية أو أي لغة أخرى، ويمكنك الذهاب إلى الموقع من هنا.

6- موقع SpeechPad

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023


هذا الموقع من اشهر مواقع تفريغ الصوتي باللغه العربيه في الدول العربيه وجميع انحاء العالم والشركة تعمل ايضا على توظيف الاشخاص تستطيع التقديم للحصول على وظيفه من خلال موقع عمل الالكتروني الذي سوف نترك لك رابط التسجيل الخاص بهم كما ان اغلب اعمال هذه الشركة تكون معتمدة على قدرتك العالية في الكتابه باللغه العربيه، ويوجد شرط اساسي لقبولك للحصول على وظيفه في هذا الموقع هو ان تستطيع كتابه 40 كلمه متتالية في الدقيقه.

ذلك الاختبار يتم اجرائه بشكل مستمر لاي شخص يريد التقديم على وظيفه داخل هذه الشركة او العمل عن بعد من خلال موقعهم الالكتروني للتفريق بين المحترفي والمبتدئين والذين يبحثون عن ربح المال من العمل في التفريغ الصوتي من المنزل وذلك تحسينا للدخل والوصول الى الاكتفاء الذاتي.

ايضا بمجرد ان تقوم بتسجيل الدخول من خلال الموقع الخاص بهم والذي يعتبر سهل التعامل بالنسبه للمبتدئين، وبعد اتمام تسجيل الدخول يتوجب عليك اجتياز بعض الاختبارات والتي يتم من خلالها تحديد مهاراتك في الكتابه والاستماع.

كما يمكن ان تصل النسبه التي يحتسبها الموقع بالنسبه للمبتدئين حوالي 25 سنت لكل دقيقة عمل في التفريغ الصوتي.

بينما تصل نسبه المحترفين في الدقيقه الواحدة الى ضعف نسبه المبتدئين وذلك يتم تحديده بالنسبه الإختبارات التي قمت بتجاوزها ويمكن ان تستطيع ان تحصل على ارباحك من خلال باي بال، والآن يمكنك الانطلاق في تحقيق الربح من ذلك الموقع من هنا.

7- موقع –Verbal Ink

هذا الموقع من افضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي للمبتدئين والمحترفين ايضا، وذلك لانه توجد مجموعة من  الوظائف يمكن العمل بها، وايضا توجد به إمكانية نسخ النصوص والتحرير والكتابه والتعديل عليها.

كذلك ايضا تستطيع ترجمة النصوص باللغة العربيه الى اللغه الاجنبيه لكن ما يعيق العمل على هذا الموقع وانه لا يقبل سوى المواطنين الامريكيين حتي تستطيع العمل عليه.

ويعتبر الربح من العمل علي مواقع التفريغ الصوتي في موقع –Verbal Ink مناسب بشكل كبير جدا لمن ليس لديه فرصة عمل، لان الموقع يعطي مقابل ماليا مناسبا علي الدقيقة لتفريغ صوت فديو او تسجيل مكالمة او مقطع صوتي mp3.

8- موقع GMR Transcription

أفضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية 2023

توجد العديد من طرق الربح التي يوفرها ذلك الموقع حتى يتسنى لك تحسين دخلك المادي من خلال العمل على الانترنت داخل منزلك.

لذلك قد يصل معدل ربحك الشهري من هذا الموقع إلي 1000 دولار او 2000 دولار خلال الشهر الواحد، ويتم الاعتماد على مهاراتك وخبرتك في العمل على الانترنت لبدء العمل على ذلك الموقع.

والجدير بالذكر انه تم تأسيس هذا الموقع في الولايات المتحده الامريكيه كما يوجد المقر الرئيسي التابع لهم هناك ايضا.

ومن المميز في هذا الموقع ان هناك فرصه للعمل في هذه الشركة من جميع انحاء العالم فهي لا تضع قيود على قبول الموظفين من بعض الدول مثل مواقع اخرى. وتسجيل الدخول في ذلك الموقع سهل للغايه وبسيط، فكل ما عليك فعله هو ارسال ملف يحتوي على سيرته الذاتية من خلال البريد الالكتروني الخاص بالموقع.

وبعد ذلك سيتم اجراء اختبار حتى يتسنى لك الدخول للموقع والاختبار سهلا وبسيطا وسوف يكون عن بعض الوظائف التي سوف تؤديها داخل الموقع، مثال على ذلك سوف يطلب منك الموقع تفريغ ملف صوتي باللغه العربيه او باللغة الانجليزيه. وتستطيع البدء في الربح من العمل في التفريغ الصوتي من هذا الموقع من خلال الذهاب اليه من هنا.

9- موقع Speak Write

يعتمد هذا الموقع في مجموعه اليوم عن افضل 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي والربح منه من اقدم المواقع التي تتيح فرصه الربح من خلال التفريغ الصوتي وذلك منذ عام 1997 وتم بدء انطلاق هذه المنصه في الولايات المتحده وكندا وبعد ذلك انتشرت في العديد من الدول حول العالم وهناك ما يقارب من 65000 مشترك وعميل في هذه الشركة من مختلف بلدان العالم.

ولكن هذه الشركة رغم قدمها في مجال الربح من التفريغ الصوتي الى انها ما زالت محتفظه ببعض الشروط والمعايير في اختيار الموظفين بدقة وعنايه لذلك يتم اجراء بعض الاختبارات في بدايه التسجيل على المنصه وعد قبولك ستتمكن من ربح اكثر من 400 دولار شهريا وتستطيع الدخول الى الموقع من خلال الضغط هنا.

10- موقع Tigerfish

اذا كنت تبحث عن افضل مواقع للعمل في التفريغ الصوتي والربح منه بالغ ماليه جيده فإليك هذا الموقع. وذلك لانه يقوم بإحتساب عائد مادي مرتفع عن باقي المواقع الاخرى.

ايضا الموقع يقدم العديد من الوظائف الاخرى ولكن ما يعيق التقديم على هذا الموقع إذا كنت مواطنا في احدى الدول العربيه ان الموقع لا يقبل إلا المواطنين الامريكيين فقط، او المقيم في دول الولايات المتحده الامريكيه.

كذلك من شروط القبول في هذا الموقع هو اختبار يعرض عليك في بدايه تسجيلك حتى تتاكد الشركة انك جاهز للعمل في التفريغ الصوتي او اي وظيفة اخرى من الوظائف الموجودة على الموقع لربح المال من الانترنت.

كذلك يتم التأكيد عليك من خلال ارسال رساله على بريدك الالكتروني انه تم قبولك للعمل معهم ونستطيع الدخول الى الموقع عن طريق الضغط هنا.


أهم 8 نصائح للعمل كمفرغ صوتي باللغة العربية

  1. يجب أن يتوافر لديك جهاز حاسوب بإمكانية عالية وأيضا قدرة مرتفعة على تسجيل صوت واضح ونقي حتى يتسنى لك إتمام المهام المطلوبة منك بسهولة ودقة.
  2. للعمل كامفرغ صوتي محترف يجب عليك أن تلتزم بالمواعيد المطلوبة منك ومراعاة جودة الصوت الذي تقوم بتسجيله وأيضا سرعتك في الكتابة.
  3. لمعرفة الوقت الذي تحتاج إليه في تفريغ مقابلة شخصية مدتها 60 دقيقة فانها تصل من 4 ساعات إلى 6 ساعات عمل متواصل حتى تقوم بالانتهاء منها.
  4. قبل البدء في هذا العمل يجب أن تقوم بتطوير مهاراتك ومن أهم هذه المهارات القدرة على الاستماع الجيد ويتم تنميتها بالتدريب المتواصل ذلك بجانب أن تنمي مهارتك على الكتابة بسرعة ودون أي أخطاء المائية .
  5. في البداية يجب عليك أن تقوم بالاستماع إلى المقطع الصوتي بشكل كامل وبعد ذلك تقوم بالبدء في العمل والكتابة لتفريغ الملف الصوتي، وفي البداية يجب أن تقوم بكتابه الأفكار الأساسية وذلك لتسهيل عملية الكتابة.
  6. أثناء التفريغ الصوتي لأحد الملفات وعدم فهم بعض النقاط أو الجمل اترك لها مكانا فارغا وأكمل عملك ثم بعد الانتهاء عد إليها مجددا وقم بمحاولة لفهمها جيدا.
  7. يجب عليك أثناء العمل كمفرغ صوتي محترف تقسيم الملف الصوتي إلى أقسام صغيرة وتقوم بإنجاز كل جزء منها بدقة وبشكل منفرد.
  8. قبل بدء العمل كمفرق صوتي لأحد مواقع تفريغ الصوتي في اللغة العربية التي تحدثنا عنها يجب أن تكون على معرفة تامة في كل شروط الموقع الذي تعمل معه وكيف يتم تسليم الملفات النهائية أيضا يجب عليك معرفة طرق الدافعة التي يوفرها الموقع وهل هي مناسبة بالنسبة لك أم لا.

ما هو التفريغ الصوتي باللغة العربية؟

التفريغ الصوتي أو ما يطلق عليه التفريغ النصي باختصار هي عملية الاستماع إلى ملفات صوتية أو مقاطع مرئية أو محادثات أو مكالمات هاتفية وتحويلها إلى ملفات نصية مكتوبة باللغة العربية بشكل دقيق واحترافي.

ويجب مراعاة الدقة في ترجمه كل كلمة كما هي دون تغيير أو حذف شيء عند عملية التفريغ الصوتي وسوف يتم توضيح بعد النقاط الهامة التي تكتب في ملف التفريغ الصوتي مثل صوت الضحك أو البكاء أو الصرخات فكل هذه الأصوات يتم وضع علامات خاصة بها في ملف التفريغ الصوتي الذي قمت به.

واخيرا لقد قمنا بشرح مجموعة من المواقع والتي تعتبر في المقدمة ومن أهم 10 مواقع للعمل في التفريغ الصوتي باللغة العربية في عام 2023، والان بعد قرائة المقال قم بختيار موقع مناسب لك وابدء العمل علية وتحلي بالصبر حتي تصل لمرحلة الاحتراف وسوف تحصل علي مبالغ كبيرة من مجال التفريغ الصوتي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-