أخر الاخبار

أفضل 4 برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت

قائمة أفضل برامج  ترجمة النصوص للكمبيوتر بدون انترنت

أصبح في عصر السوشيال ميديا لأن من الطبيعي التحدث من خلال منصات التواصل الاجتماعي. علي سبيل المثال الواتس والفيس بوك أو الانستجرام مع أشخاص من خارج البلاد أو ربما بلغة مختلفة. ونتيجة لذلك فهو يحتاج الي برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت. حتي تسهل عليه هذه مهمه التواصل والانفتاح علي العالم الاخر ومعرفة ثقافات مختلفة. كما يوجد ترجمة النصوص للكمبيوتر بدون نت باعلي جودة ممكنه. ولأن سوف نتعرف علي كل ما يخص هذه البرامج في هذا المقال.

برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت


1- برنامج ترجمة النصوص Golden Al-Wafi 2022

يعد برنامج الوافي الذهبي من ضمن افضل برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت. فهو يحتوي علي اكثر من لغة يمكن استخدامها من خلال هذا التطبيق للترجمة. علاوة على ذلك بدا استخدام الوافي الذهبي كأحدي ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت منذ 2003. بالإضافة إلي امكانيته الممتازة في ترجمت الكلمات والجمل دون الحاجه نهائياً الي الانترنت. 

برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت


فهو مفيد جداً وسهل الاستخدام لجميع الفئات العمرية ولأي استخدام، كما يعمل علي ترجمت الكلمات بطريقة صحيحه لغوياً. والجدير بالذكر أن برنامج الوافي الذهبي كثير الاستخدام من قبل فئه كبيره جداً. فقد وصل استخدامه في اخر احصائيات لهذا التطبيق الي ما يزيد عن 100مليون مستخدم.

مميزات تطبيق الوافي الذهبي

يحتوي  تطبيق الوافي باعتباره من ضمن برامج ترجمه للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت. علي امكانيه التحدث الذاتي أي يمكن ان تتحدث اللغة الخاصة بيك والتطبيق يترجم اللغة التي تريدها. ولكن لابد عند استخدام هذه الخاصية التأكد من اتصل جهازك الكمبيوتر علي الإنترنت.

 التطبيق بشكل مجاني تماماً دون مبالغ ماديه، بالإضافة إلي إمكانية استخدامه علي كافة الأنواع الخاصة الكمبيوتر.

يوفر تطبيق Alwafy ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت إذا أدخلت ما تريد ترجمته كتابياً أو صوتياً بشكل صحيح وسهل.

والجدير بالذكر أنه يمكن تشغيله علي كافه اصدارات الويندوز علي حد السوا، فهو لا يقتصر فقط علي اخر اصدار للويندوز.

برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت الوافي الذهبي يعمل بشكل سريع خلال استخدامه للترجمة فهو لا يأخذ وقت وبطريقة صحيحه جداً.

كذلك فإن هذا التطبيق يعمل دائماً علي كل ما هو  حديث، ونتيجة لذلك تم اضافة 20 لغة بجانب العديد من اللغات التي يحتوي عليها. وذلك حتي يكون كبرنامج ترجمه كامل يجد المستخدم بيه حاجته.

2- برنامج ترجمة للكمبيوتر iTranslate 

من برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت تطبيق أي ترانسليت. بالإضافة إلى ترجمه النصوص بطريقة مباشرة لاحتوائه علي لغات عديدة تسهل علي المستخدم عملية الترجمة. فإنه يسمح بتشغيله علي أنواع عديد  من الأجهزة سواء الاندرويد أو الويندوز أو الايفون.  والجدير بالذكر أن ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت من خلال برنامج أي ترانسليت يمتلك خاصية قرأه النص المترجم سوا كان كلمات أو جمل. 

برنامج ترجمة للكمبيوتر iTranslate


حتي توفر علي المستخدم التعامل مع برامج أخري ليتمكن من كيفية قرأت الكلمات المترجمة. إن هذا التطبيق لا يعمل بشكل مجاني كامل، بمعني أن هناك نسخه مدفوعة وتتميز هذه النسخة  مقارنتاً بالنسخة المجاني. أنها تشمل علي الكثير من المميزات والأدوات التي لا تتوفر بشكل مجاني. فقد تحتوي المجانية علي إمكانيات محدودة وغير متطورة.

موضوعات تهمك: تحميل برنامج مونتاج للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بدون علامة مائية مجانا

مميزات تطبيق iTranslate 

من ضمن برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت  تطبيق أي ترانسليت. الذي يحتوي  علي 100 لغة يمكن أن تترجم من خلالها ما تريد. 

بالإضافة إلي نطق العبارات التي تم ترجمتها، حيث يتميز بنطق حوالي 40 لغة متعددة.

علاوة على ذلك ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت من خلال هذا البرنامج يتيح للمستخدم استرداد اي نص تم ترجمته من قبل. وذلك لأنه يحتفظ بهذا الترجمة.

كما توفر إمكانية عرض ملء الشاشة حتي يصبح الكلام واضح وتستطيع الكتابة بشكل مريح للعين.

3- تطبيق ترجمة بدون نت Qtranslate 

يعد هذا التطبيق من افضل برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت. ولذلك لأنه يمكن استخدامه بدون استخدام الإنترنت وبطريقة بسيطة جداً. والجدير بالذكر أن تطبيق كيو ترانسليت يحتوي علي خاصية ترجمه النصوص الموجودة علي الصورة او داخل الصور. ليس فقط النصوص المكتوبة بواسطه البرنامج. كما يتوفر استخدامه علي كافة أنواع تشغيل الكمبيوتر، بالإضافة إلي اختيار نوع اللغة الإنجليزية.

تحميل برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت


 علي سيبل المثال إذا كنت تريد ترجمه نص عربي الي نص باللغة الإنجليزية. يمكنك أن تختار النطق يكون بالطريقة الأمريكية أو البريطانية لأن ذلك سوف ينطبق عليه طريقة سماع الكلمات. وكل ذلك بطريقة احترافية دون اللجوء إلي أي وسيلة أخرى.

مميزات تطبيق Qtranslate

عندما تلجأ الي استخدام برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت ويتم ترجمه نص معين. يمكنك وبطريقة بسيطة جداً مشاركه هذه النصوص من خلال  كافة منصات التواصل الاجتماعي.

بالإضافة إلى خاصية نسخ الجمل والعبارات المترجمة ولصقها يتما تشاء. علي سيبل المثال يمكن لقص هذه الجمل في ملف وورد إذا كان مكلف بترجمة معينه.

كما يتميز تطبيق كيو ترانسليت بواجهة أنيقة وبسيطة للغاية يمكن لأي مستخدم ايا كان عمره أن يستعمله بسهولة.

والجدير بالذكر في هذا البرنامج والذي رامج ترجمه للكمبيوتر بدون نت. أنه يمكن استعماله في اي بلد ولا يحدث في اعداداته اي تغيرات مثل استخدام لغة البلد كلغة رئيسية في البرنامج. 

كما يتميز بصغر حجمه فتطبيق كيو ترانسليت لا يتطلب مساحه كبيره في الهاتف حتي يعمل. يمكنه أن يعمل في ذاكره بسيطة دون إمكانيات عالية.

4- برنامج Babylon لترجمة بدون نت

يعد هذا البرامج من اشهر برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت. وذلك لأن مصممي هذا التطبيق يبتكرون دائماً ما هو جديد، لذلك يتم توفير العديد من الإصدارات منه. وذلك بهدف الحفاظ علي جودة التطبيق ولترجمه محترفه دون منافس. لذلك فهو متميز وبجدارة في ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت.

افضل برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون انترنت


مميزات تطبيق Babylon 

يترجم هذا التطبيق ليس فقط نصوص وكلمات، بل يتوفر بيه إمكانية ترجمه النصوص داخل ملفات pdf أو ملفات Word. ولكن لا يحتوي الملف علي اكثر من خمسة ميجا بايت.

بالإضافة إلي تعدد اللغات التي يحتوي عليها هذا البرنامج الذي يستطيع ترجمه اي كلمه تريدها.

كمان أن ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت وبشكل مجاني تماماً وباستخدام بسيط وبطريقة احترافية.

تحميل برنامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون نت

بالإضافة إلي كل هذه البرامج المصنفة  بأنها أفضل برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت. هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تحتوي علي نفس المميزات والإمكانيات التي سبق ذكرها مع اختلاف كل تطبيق بميزته الخاصة. ومن ضمن هذه التطبيقات ما يلي: 

  1. تطبيق Google Translate
  2. تطبيق Microsoft Translator
  3. تطبيق Ginger
  4. تطبيقOmega T
  5. تطبيق SRT File Translators
  6. تطبيقLingoes Translator 
  7. تطبيق Ace Translator
  8. تطبيقLangOver

وفي الختام، لا يوجد شخص في هذا العصر المعاصر الذي يستخدم اللغة الإنجليزية ولغات الغرب. وبالإضافة الي لغة التكنولوجيا لا يستخدم الترجمة. وعندما تحتاج إلي برامج ترجمه النصوص للكمبيوتر مجاناً بدون إنترنت الجأ مباشرا إلي هذه التطبيقات علي الفور. وذلك لأنها بجانب ترجمه النصوص للكمبيوتر بدون نت تعمل بطريقة مجانيه واحترافية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-