أخر الاخبار

طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we وتقليل الاستهلاك

تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد VDSL والتحكم في السرعة لتقليل استهلاك النت من الراوتر، أصبح من الأمور المهمة عند العديد من المستخدمين للإنترنت المنزلي we. وذلك بسبب سرعة نفاذ الباقة قبل معود التجديد والحل في ذلك هو القيام بتحديد استهلاك النت للأجهزة المتصلة بالراوتر وعدم ترك السرعة مفتوحة، لضمان الحفاظ علي الباقة وعملية تقسيم سرعة النت في الراوتر ظهرت حديثاً في رواتر شركة we وهي VDSL، وفي هذا المقال سوف نشرح بالصور طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد VDSL.

طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك


طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we وتقليل استهلاك النت

سوف نقوم بشرح أفضل طريقة لتقليل استهلاك النت من الراوتر في خطوات بسيطة وبالصور لتوضيح كيفية تحديد سرعة النت من الراوتر والحفاظ علي باقة الإنترنت المنزلي.

أيضا سوف نقوم بتوضيح الشرح علي جميع أجهزة شركة تي داتا أو we وذلك علي روتر Huawei VDSL HG630 أو روتر HG633 والراوتر الشهير DG8045، وقبل بداية الشرح يجب أن تعرف معلومة أن معدل سرعة نقل البيانات من كل نوع في هذه الرواتر يختلف عن الآخر ويختلف من جهاز لآخر من الأجهزة المتصلة بالشبكة.

كيفية تقليل استهلاك النت من الراوترwe والحفاظ علي الإنترنت المنزلي

هناك طريقتان لتقليل استهلاك النت من الراوتر

الطريقة الأولى: وهي القيام بتحديد السرعة الفعلية للروتر أو الكلية وبالتالي سوف تخفض السرعة من الأجهزة المتصلة بالشبكة تلقائيا، وتكون السرعة موحدة على جميع الأجهزة.

وتعتمد هذه الطريقة في تحديد سرعة النت من الراوتر على نوع البث داخل شبكة الوايرليس عن طريق ارجعها للوضع العادي أو القديم وهو (b، g). والقيام بتعطيل نظام الواي فاي الحديث والذي تجد في نهايته حرف (n). وذلك لأن هذا النظام تكون السرعة فيه مرتفعة جداً مما يؤدي إلى استهلاك النت من الراوتر بسرعة قبل موعد التجديد.

الطريقة الثانية: وهي أن تحدد وتخصص سرعة محددة لكل جهاز متصل بالشبكة الخاصة بك وفي هذه الطريقة تكون سرعة النت من الراوتر موزعة على حسب هذا التقسيم.

وقبل القيام بتحديد سرعة الإنترنت المنزلي يمكن قياس السرعة عن طريق هذا الموقع المتخصص في قياس سرعة النت بدقة. 

طريقة الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك

  • كل ما عليك لدخول لصفحة إعدادات الراوتر أن تكتب هذه الآي بي 192.168.1.1 في المتصفح والقيام بعمل بحث لدخول عليه.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك

  • في الأغلب في بعض المتصفحات تظهر لك رسالة تحتوي على تحذير، ولكن كل ما عليك هو تجاهل هذه الرسالة والضغط على Advanced، وبعد ذلك الضغط على "proceed to 192.168.1.1" وبعدها سوف تظهر لك صفحة لتسجيل الدخول لإعدادات الراوتر الخاص بك.
تقليل استهلاك النت من الروتر


  • بعد ذلك تقوم بكتابة البيانات الخاصة بالراوتر وكتابة "admin" في خانة اليوزرنيم username.
  • وفي الخانة الأخرى تقوم بكتابة الباسورد password وسوف تجده مكتوبا على ظهر الراوتر، وبعدها تقوم بالضغط على تسجيل الدخول لفتح صفحة اعدادت الراوتر والقيام ب تحديد سرعة النت من الراوتر.

تحديد سرعة النت من الراوتر weالجديد VDSI

يعتبر هذا النوع من الرواتر الخاصة بشركة وي هو احدث موديل ولتقليل استهلاك النت من الراوتر  يجب اتباع الخطوات التالية:
1- القيام بالخطوات السابقة التي تم شرحها لدخول الي صفحة اعدادات الراوتر، وكتابة اليوزرنيم والباسورد وتسجيل الدخول.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك


2- بعد ذلك سوف يتم فتح نافذ جديده يتم النقر فيها علي كلمة “Wan Setting”او النقر علي كلمة internet. ليتم فتح قائمة تحتوي علي جميع التفاصيل المتعلقة باعدادات تحديد سرعة النت من الراوتر، وتحتوي علي سرعة التحميل والتصفح وغيرها من التفاصيل.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك


3- بعد ذلك سوف يظهر قائمة تحتوي علي خيارين يتم النقر علي الاختيار "Dsl Modulation Parameters" كما موضح في الصورة.
تقليل استهلاك النت من الراوتر


4- الان سوف تظهر امامك صفحة متعلقة ب تحديد سرعة الإنترنت من الراوتر او تقليل استهلاك الانترنت من الراوتر، وكل ماعليك فعله هو ان تقوم بتعطيل هذا الخيار Vds12(g.993.2) بالنقر علي العلامة لإزالتها. كذلك تقوم بتعطيل "Adsl2plus (g.992.5) و Adsl_2plus_Annexm"و  "lite" وبعد الانتهاء من ذلك تقوم بالنقر علي Apply ليتم حفظ التغيرات.
تقليل استهلاك النت من الراوتر


تقليل استهلاك النت من راوتر we  DN8245V- 56

يعتبر هذا الجهاز من أحدث الموديلات في شركة وي، ويتميز هذا الراوتر بسرعة عالية جدا تختلف عن باقي الأجهزة وسوف نتعرف علي طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر في هذا الجهاز. ولتسجيل الدخول لصفحة إعدادات الراوتر كما وضحنا سابقا فهو لا يختلف كثيرا عن باقي الرواتر، نقوم بالدخول علي الأي بي 192.168.1.1 ونقوم بعمل سيرش وبعدها نكتب الباسورد والادمن.
بعد ذلك نقوم بتسجيل الدخول ليفتح لنا صفحة إعدادات الراوتر والتي لا تختلف عن باقي الإعدادات في الأجهزة الأخرى كما موضح في الصور.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك


بعد أن تفتح هذه الصفحة قم بالنقر على الخيار "System Information" في أعلى يسار الشاشة، وبعد ذلك نقوم بالضغط على DSL ونقوم بتمرير الشاشة للأسفل حتى يظهر معنا الخيار DSL mode. وبعد ذلك سوف تظهر لك خيارات لتقليل سرعة الانترنت من إعدادات الراوتر فإذا كنت تريد أن تخفض نصف السرعة عليك باختيار ADSL + 2، وإذا كنت ترغب في تقليل السرعة أكثر قم باختيار ADSL 2.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك

تحديد سرعة النت للأجهزة المتصلة بالراوتر we

1- راوتر وفي موديل HG630 أو راوتر موديلHG633 أو راوتر DG8045:

يعتبر لكل هذه الأجهزة نفس صفحة الإعدادات ولا يوجد اختلاف كبير بينهم، حيث سوف نقوم بالدخول لصفحة إعدادات الراوتر كما وضحنا سابقا ثم الضغط على Internet، بعد ذلك نختار من الجانب الأيسر "Bandwidth Control"، ثم بتمرير الشاشة للأسفل حتى نصل لكلمة Edit الموجودة بجوار الأجهزة المتصلة وبالنقر عليها نستطيع التحكم في تقليل استهلاك النت من الراوتر.
تقليل استهلاك النت من الراوتر


ملحوظة هناك تحكم في السرعة للأجهزة المتصلة هوائي بالشبكة والأجهزة المتصلة بالكبل. الأجهزة المتصلة هوائي هي الموجودة بحوار SSID، والأجهزة المتصلة بالكابل موجودة بجوار LAN.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك


بعد ذلك سوف نقوم بالتعديل من خلال النقر على Edit كما موضح في الصورة وسوف تظهر خيارات ثلاثة بجوار "Traffic management type":
أولا "IP QoS classification" هذا الخيار لتحكم في تحديد سرعة النت من الراوترعن طريق إي بي الجهاز المتصل بالشبكة.
ثانياً "MAC QoS classification" وهو خاص بعنوان الماك لتحديد سرعة النت الخاصة بكل جهاز متصل.
ثالثاً "LAN QoS classification" وهذا الخيار خاص بالأجهزة المتصلة عن طريق الكابل والتحكم في تحديد سرعة الإنترنت لها.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك

سوف نقوم بختيار الخيار الثاني وهو المسئول عن تحديد سرعة النت من الراوتر او تقليل استهلاك النت من الراوتر، عن طريق عنوان الماك الخاص بكل جهاز متصل بالراوتر، وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة بجميع الاجهزة المتصلة بالشبكة، بعد ذلك من الخانة Mac address نقوم بختيار الجهاز المطلوب تحديد سرعة النت له، ومن الخانة Upload max وهي المسؤولة عن السرعة، بعد ذلك نقوم بتحديد اقصي سرعة والسرعة هنا تقاس بوحدة الكيلو بايت، وهكذا تستطيع فعل نفس الخطوات مع جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر لتقليل استهلاك النت من الراوتر والحفاظ علي الأنترنت المنزلي.
طريقة تحديد سرعة النت من الروتر we وتقليل الاستهلاك

وفي نهاية موضوعنا تعرفنا علي  طريقة تحديد سرعة النت من الراوتر we الجديد وتقليل استهلاك النت من الراوتر للحفاظ علي باقة الانترنت المنزلي، وتناولنا الموضوع بالشرح والتوضيح بالصور لتبسيط المعلومة ونتمنا أن ينال الموضوع اعجابكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-