أخر الاخبار

مخاطر الواتس الذهبي (golden whatsapp) وهل هو واتساب خطير؟

مخاطر الواتس الذهبي او أضرار الوتساب الذهبي هل هي حقيقة ام لا؟ انتشر واتس اب غير الرسمي في الآونة الأخيرة بين المستخدمين بدرجة كبيره جداً، ويرجع هذا للخصائص والمميزات الذي يحتوي عليه هذا التطبيق، علي سبيل المثال عدم ظهور "متصل الآن"، بالإضافة إلي إمكانية عدم ظهور جار الكتابة وغيرها من الخصائص التي تعمل علي جذب المستخدمين، ولكن هل هناك مخاطر الواتس الذهبي بالفعل ام لا؟.وهل الواتس اب الذهبي هكر؟ وهذا ما سوف نتناوله في هذا المقال.

مخاطر الواتس الذهبي (golden whatsapp) وهل هو واتساب خطير؟


مخاطر الواتس الذهبي والعيوب الخفيه في وتساب golden whatsapp

برغم ما يحتوي عليه الواتس الذهبي من مميزات وإمكانيات تعمل علي اهتمام المستخدمين بيه، ولكن هناك أيضاً ً مخاطر الواتس الذهبي (golden whatsapp) التي تعود بالسلب علي المستخدمين وتسبب القلق والتوتر لهم، كذلك يدور في ذهن الكثير من المستخدمين سؤال عن هل يمكن اختراق الواتس الذهبي؟ دعونا في البداية نتعرف علي هذه المخاطر فيما يلي:

روابط ضارة توجد في الواتساب الذهبي عن التحميل

وهنا نجيب علي سؤال هل تطبيق واتس اب أمن عند تحميلة؟ عندما يرغب المستخدم في تحميل الواتس اب الذهبي يكون هناك رابط لإتمام هذه العملية، وهذه الروابط لا  تحتوي فقط علي تحميل هذا بل تعمل هذه الروابط بمثابه فيروسات ضارة وخبيثة وهي من أكثر مخاطر الواتس الذهبي، التي تسبب التلف الداخلي للهاتف بمجرد تسللها إليه. بالإضافة أنها تعمل علي اختراق خصوصية المستخدم من حيث سرقة بيانات تخصه ذات أهمية كبيرة، ويحدث ذلك من خلال فيديو مرافق ل الروابط المصاحبة للوتس الذهبي يدعي  "Dance of the Pope"، ويعمل هذا الفيديو علي تشجيع المستخدم لفتح تلك الروابط.

اختراق البيانات الشخصية

 من ضمن مخاطر الواتس الذهبي، عند تثبيت الواتساب الذهبي علي هاتفك المحمول تصبح بياناتك الشخصية مجال للتجسس والسرقة من قبل المحتلين، علاوة على ذلك يمكن هذا التطبيق للمتسللين معرفة تحركاتك الشخصية، بالإضافة إلي غرز تطبيقات مفهرسه وضاره تستطيع سرقة الصور وأي شيء من داخل المعرض بمجرد دخولها الهاتف.

إخلاء المسؤولية من الواتس الذهبي

اعلن الواتس الأصلي إخلاء مسؤوليته من تحميل واتس اب غير الرسمي الذهبي وحذر مستخدميه، ويرجع السبب في هذا إلي أن الواتس اب الذهبي تم تعديله من قبل جهات أخرى خارجية ليس لها مصدر ولا اساسا من الصحة، بالإضافة الي  أن المعلومات الشخصية متاحة للسرقة أو التخريب من جهة المحتالين، بالإضافة إلي عدم توفره علي متجر بلاي.

ونتيجة لذلك، وتجنباً للوقوع في فخ الروابط الضارة ومخاطر الواتساب الذهبي التي لا تحصي، في حالة اي تحديث خاص بالتطبيق يتم من قبل نفسة، ولكن أي اضافة علي ذلك فهي تعد من مخاطر وتس اب الذهبي. لا تنجذب اليها في اي حال من الأحوال، وتظهر هذه المخاطر من خلال الضغط علي الروابط المصاحبة لأي رسائل يرسلها هذا التطبيق، وبناءً علي ذلك في حين رؤية مثل ذلك الرسائل لا تعطيها أهمية واحذفها في الوقت ذاته.

عيوب الواتس الذهبي مما يجعلة واتساب خطير

عيوب الواتس الذهبي مما يجعلة واتساب خطير


  •     يتيح الواتس الذهبي للشخص المرسل إليه الرسالة قراءتها في حالة حذف هذه الرسالة.
  •  كثرة المقاطعة أثناء استخدام الواتس اب الذهبي بسبب الإعلانات المبالغ فيها.
  •  لا يحتوي الواتساب الذهبي علي فريق دعم.
  • سهولة اختراق البيانات الشخصية وسرقتها.
  •  لا يتوفر تحميل الواتس اب الذهبي علي متجر جوجل.

كيفية انتشار الواتساب الذهبي

·       أصبح واتس اب غير الرسمي محل بحث لكثيرين من المستخدمين أو بلغة اليوم "تريند" عام ٢٠١٦، في حين بدء الأشخاص رؤية رسائل تخص هذا التطبيق.

·       وتم بالفعل تلقي المستخدمين رسالة من قبل  النسخة الأصلية للواتس الذهبي وتحتوي هذه الرسالة فيما معناه " انت لان حصلت علي النسخة الأصلية من تطبيق الواتس الذهبي، وهذا التطبيق منتشر بين الشخصيات المعروفة فقط، ولكن الآن يمكنك الاستمتاع به"

·       بالإضافة لذلك، كثير من المميزات التي تعمل علي جذب المستخدم للوقوع في فخ تثبيت الواتس الذهبي من رحلات بدون مقابل مادي وغيرها من الإمكانيات الرائعة التي يدعونها.

كيفية يتم تحميل تطبيق الواتس الذهبي؟

يتم تنزيل هذه التطبيق من خلال ارسال رسائل من قبل المحتالين للمستخدمين تتضمن معلومات عن الواتس الذهبي مصاحبه معه رابط التحميل، لان تطبيق الواتس الذهبي غير متوفر علي المتاجر الخاصة بالتطبيقات، وهذا إن دل علي شيء، فيدل بوجه صريح أن هذا التطبيق ضار جداً علي تكنولوجيه الهواتف وخصوصية المستخدم، ونتيجة لذلك لم توفره تطبيقات التحميل المتعارف عليها مثل جوجل بلاي وغيرها.

خصائص تطبيق الواتس اب الذهبي (golden whatsapp)

مخاطر الواتس الذهبي (golden whatsapp) وهل هو واتساب خطير؟

من اكبر مخاطر الواتس الذهبي هي الخصائص والمميزات التي يدعيها هذا التطبيق لإقناع المستخدمين بتحميله وهو في الحقيقة واتساب خطير، وتحتوي علي ما يلي:

خاصية الدعوة فقط
 يمكنك تحميل الواتس الذهبي في حالة واحده فقط وهي من خلال الدعوة التي يتم إرسالها لك، وهذا دليل واضح علي خطورة هذا التطبيق وأنه غير آمن علي الاطلاق، ونتيجة لذلك قد يتم إرسال عنوان URL يمتلك الكثير من الفيروسات المدمرة، وهذا يعبر عن مخاطر الواتس الذهبي علي الهاتف.
خاصية أكثر من ١٠٠ صورة
 يحتوي الواتس اب الذهبي علي ميزة مخادعه جدا وهي إمكانية إرساله أكثر من  ١٠٠ صورة في ذات الوقت،  بالإضافة إلي توفر خاصة المكالمات الفيديو.
خاصية عدم ظهور جار الكتابة
يمكنك من خلال الواتس الذهبي عدم تفعيل امكانيه جار الكتابة، وبناءً علي ذلك لم يظهر للطرف الآخر من المحادثة عباره "يكتب الآن".
خاصية إخفاء جار تسجيل مقطع صوتي
بالإضافة إلى إخفاء إمكانية جار الكتابة، يمكنك أيضاً عدم ظهور جمله جار تسجيل مقطع صوتي، وذلك من خلال تفعيل التقنية التي تحتوي عليها هذه الخاصية، حيث يمكن للطرف الآخر تلقي المقطع الصوتي علي الفور دون معرفه مسبقه بذلك.
خاصية إخفاء الاونلاين
من ضمن الإمكانيات التي يغوي بها الواتس اب الذهبي مستخدميه هي إمكانية عدم ظهور أن المستخدم "متصل الآن"، فهذه الخاصية تمكن جهات الاتصال الخاصة بك فقط معرفة إذا كنت تستخدم الواتس في هذا الوقت أم لا، بالإضافة اللي إمكانية عدم معرفة جهات الاتصال لديك اخر وقت استخدمت فيه الواتس اب، وذلك يتم من خلال تنشيط الامكانيات الخاصة بتلك المميزات.
خاصية استعادة النسخ الاحتياطي
من اهم ما يقدمه واتس اب غير الرسمي من المميزات التي يدعيها، هي خاصية رجوع النسخة الاحتياطية من رسائلك فقط عن طريق رقم الهاتف الخاص بك.
خاصية التسجيل الصوتي الفردي
وهذه الخاصية تحتوي علي عدم تسجيل أكثر من مقطع صوتي في نفس الوقت، علي سيبل المثال لا يمكن للطرف الآخر من المحادثة تسجيل مقطع صوتي وانت تسجل بالفعل.
خاصية قطع الإنترنت عن تطبيق الواتس فقط
بمجرد تحميل الواتس الذهبي وفتحه، سوف يتيح لك إمكانية عدم اتصال الانترنت بتطبيق الواتس فقط، مع استمرارية الاتصال بالأنترنت في باقي التطبيقات في الهاتف.
خاصية إخفاء علامتي الاستلام
وتعمل هذه الخاصية من خلال تفعلها من اعدادات الواتساب الذهبي، وهي توفر لك امكانيه  قراءة الرسائل المرسلة اليك دون ظهور علامتي الاستلام حتي لا يعلم الطرف الآخر انك متصل وتستعمل الواتس الآن.

واخيراً يمكننا القول إن مخاطر الواتس الذهبي عديدة وكثيرة جداً، برغم ما يحتوي التطبيق علي مميزات هائلة ولكن غير آمنه علي الاطلاق، كما تعمل هذا المميزات بمثابة اغراء للوقوع في مصيدة التجسس والسرقة من قبل الآخرين، ويراعي وبشدة عدم تحميل هذا التطبيق لما يحتوي علي أضرار ومخاطر كما سبق ذكرها، وفي حالة تحميل هذا التطبيق لابد من عدم قبول اي روابط لأنها تعد ما أكثر مخاطر الواتس الذهبي علي الاطلاق، فيجب عليك حذفها في الوقت ذاته.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-