أخر الاخبار

أفضل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس 2022

يتعرض الكثير من الأشخاص في بعض الأحيان إلي حذف الرسائل من الواتس الخاص بهم، حيث يمثل هذا الحذف مشكلة كبيره لديهم، لاحتواء هذا الرسائل علي معلومات وبيانات مهمه جدا بالنسبة لهم، وبناءً علي ذلك يتجه صاحب الرسائل المحذوفة الي تنزيل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس للاندرويد والذي يتوفر بشكل مجاني، كما توفر هذا البرامج امكانيه استرجاعها بشكل سهل وسريع وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس


برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب مجاناً

مما لا شك فيه أن تطبيق الواتس اب من شبكات التواصل الاجتماعي التي لا غني عنه، ويستعمله كثير من الناس في العديد من الاستخدامات، ولكن عند حدوث مشكلة مثل حذف الرسائل بدون عمد أو عدم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الرسائل عند تحديث التطبيق فعلي الفور يتم حذف الرسائل والمحادثات.

ولكن لا توجد مشكلة بدون حل، كمان يحدث حذف المحادثات بدون وعي منك، فهناك العديد من التطبيقات التي تعمل علي استرجاع جميع الرسائل التي تم مسحها، ومن خلال التعرف علي برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب وكيفية التعامل معه تعود محادثاتك كما كانت بالفعل بدون أي خلل فلا داعي للقلق، ودعنا نتعرف علي هذه البرامج.

 برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس_ برنامج Android Data Recovery

مما لا شك فيه أن تطبيق Android Data Recovery  من أروع وأسهل التطبيقات التي يمكنها استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب، حيث تتيح لمستخدمي الواتس اب الذين تعرضوا لحذف محادثاتهم الخاص والهامه جدا الخاصة بهم استردادها بكل سلاسة.

 ليس هذا فحسب، فلا يعمل هذا التطبيق علي استرجاع الرسائل المحذوفة فقط، بل يعمل علي استرجاع جميع الملفات التي فقدت من المستخدم بدون قصد.

وهذا لأن برنامج Android Data Recovery صمم خصيصاً لهذا الهدف وهو استرجاع الرسائل والملفات وكل ما فقد وحذف من هاتف الاندرويد، بالإضافة إلى الخصائص والإمكانيات التي يحتوي عليها هذا التطبيق، ومنها استخدامه البسيط والسهل الذي يتيح لكل مستخدمي التعامل معه بسهولة دون أي تعقيد.

من اجمل مميزات هذا التطبيق والتي صمم من أجله سرعه استرجاع كل ما هو تم حذفه من رسائل أو ملفات هامه، بالإضافة إلي استرداد كافة المفقودات، فهي تسترد بجوده ممتازة ودقة متناهية وبتاريخ  الاصلي الخاص بالرسائل وليس بتاريخ الاسترجاع، طريقة تزيل استرجاع رسائل الواتس بعد حذفها يتبادر علي أذهان أصحاب الرسائل المحذوفة الكثير من الأسئلة حول كيف يتم تحميل برنامج Android Data Recovery.

وهذه الخطوات التي عليك إتباعها حتي يتم عودة المحادثات وجميع ما حُذف،  وتتلخص هذه الخطوات في الآتي:

  1. تتجه مباشراً إلي جوجل بلاي وتكتب تنزيل برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد.
  2. سوف يظهر لك عده نتائج بناءً على عملية البحث التي قمت بها اختر من بينها تنزيل برنامج Android Data Recovery.
  3. ثم اضغط علي أيقونة تثبيت بعد الانتهاء من عمليه التحميل حتي تتمكن من تشغيل التطبيق.
  4. ثم اضغط علي أيقونة Install، وخيراً اضغط علي أيقونة Finish.
  5. وبعد التأكد من عمليه تثبيت البرنامج علي الهاتف والاستعداد للعمل عليه واستخدامه، قم بتشغيل خاصية المطور الموجودة علي الهاتف المحمول.
  6. ثم اضغط علي Enable Debugging USB من بين الاختيارات المتعددة.
  7. وبناءً علي تفعيل Enable Debugging USB سوف يتيح لك إمكانية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب للاندرويد، بالإضافة إلي إمكانية استرداد جميع ملفاتك المحذوفة، ويتم ذلك عن طريق الضغط علي أيقونة حول الهاتف الخاصة بإعدادات هاتفك المحمول.
  8. ثم انقر علي Build Number عدد ٧ مرات بطريقة متوالية، حتي تتمكن من تنشيط المطور، ثم قم باستخدام USB حتي تتمكن استرداد كافة ما تريده.
  9. واخيراً سوف تظهر لك قائمه تشمل جميع الملفات المتاح استرجاعها، من بين الاختيارات المتعددة قم بالضغط علي Recover WhatsApp Data.
  10. وبعد تنفيذ هذه الخطوات بالترتيب الصحيح لها سوف تكون قادر علي استرجاع رسائل الواتس المحذوفة.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس_ برنامجEaseUS MobiSaver  

يعد تطبيق EaseUS MobiSaver for Android من التطبيقات الممتازة في استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب، والدليل على ذلك الهجوم عليه من قبل أصحاب الرسائل المفقودة، بالإضافة إلي إمكانية هذا البرنامج في استرداد الصور التي حذفت بالخطأ.

ومن أفضل إمكانات هذا التطبيق التي تميزه عن غيره من نوع تلك البرامج، هي أنه يوفر استرجاع المحادثات والملفات التي ترغب بها فقط دون غيرها، من خلال تنفيد الخطوات السابق ذكرها يتمكن المستخدم من استرجاع جميع رسائله وملفاته، بالإضافة إلي تنشيط الروت الموجودة للهاتف الخاص للمستخدم.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب القديمة 

برنامج استرجاع محادثات الواتساب _  برنامج ES File Explorer File Manager

يعد برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب من افضل البرامج التي صممت حتي تحمي مستخدم الواتس اب من الوقوع في ماذق بسبب الرسائل المحذوفة التي تكون مهمه بالنسبة لصاحب هذه الرسائل، ومن خلال إتباع الخطوات التالية يمكنك تحميل هذا البرنامج حتي تتمكن من استرداد المحذوفات وهي:

  1. قم بتنزيل برنامج ES File Explorer File Manager من خلال الرابط الخاص به أو من خلال تطبيق جوجل بلاي.
  2. ثم قم بالنقر علي أيقونة Download حتي يتم تحميل التطبيق.
  3. ثم انقر علي أيقونة Install لتثبيت التطبيق علي هاتفك، اضغط علي Agree حتي يتم موافقتك علي سياسه خصوصيه التطبيق.
  4. عند النقر علي أيقونة Star Now سوف يكون البرنامج جاهز للاستخدام.
  5. نتوجه مباشراً إلي الملفات الخاصة بالتخزين الاحتياطي للهاتف المحمول، والنقر علي أيقونة SD card WhatsApp Databases.
  6. نقوم بالنقر بشكل متتالي علي msgtore.db.crypt8 وذلك حتي تستطيع تبديل هذا الاسم باسم BacKup، ثم نقوم بتبديل هذا أيضاً إلي BacKup- msgtore.db.crypt8.
  7. ثم نعين تاريخ الرسائل التي ترغب في استرجاعها ونبدل الاسم كما في الخطوة السابقة.
  8. ومن خلال النقر علي مدير التطبيقات الموجودة في الهاتف المحمول الخاص بك، واختيار برنامج الواتس اب قم بحذف المعلومات من خلال الضغط علي أيقونة Clear Data وأيقونة Clear Cache والنقر علي Ok.
  9. واخيراً عند فتح الواتس اب الخاص بك سوف يقدم لك البرنامج علامه تدل علي استرجاع الرسائل المحذوفة، وبمجرد الموافقة عليها سوف تعود محادثاتك المتعلقة بالتاريخ الذي ادخلته منذ البداية.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس _ برنامج Dr.Fone

يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه والتعامل معه، فهو من ضمن قائمه افضل برامج استعاده الرسائل المحذوفة من الواتس اب، ويمكن استخدامه من خلال  الخطوات التالية:

  1. نقوم بتحميل التطبيق من خلال الرابط الخاص بيه Dr.Fone -Data & Photo Recovery أو من متجر جوجل وتثبيته علي الهاتف.
  2. وبعد التأكد من انتهاء عملية التثبيت انقر علي أيقونة Start وسوف يعمل التطبيق بطريقة تلقائية وسريعة.
  3. قم باقتران الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر من خلال كابل USB، ولكي تسترد رسائك التي تريدها انقر علي Recover phone data.
  4. ثم عين الملفات التي ترغب في استعادتها، وبعد ذلك انقر علي أيقونة Recover to Device.
  5. واخيراً لكي تحفظ المحادثات بعد استردادها قم بالنقر علي Recover to Computer.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب  للايفون_ برنامج for iOS

يعد هذا البرنامج من افضل برامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب بالنسبة لهواتف الايفون او الاندرويد، بشرط معرفة نوع الهاتف قبل استخدام خاصية استرجاع المحادثات والملفات.

 فبناءً علي ذلك إذا كان الهاتف نوعه ايفون يتم استعداده ما تريده عن طريق النسخة الاحتياطية iTunes، وبرغم ذلك تعمل نسخه iCloud علي جميع الهواتف الايفون الاندرويد، ولكي تفعل هذا البرنامج عليك إتباع ما يلي:

  1. قم بتحميل التطبيق وتثبيته علي الهاتف المحمول.
  2. ومن خلال الاختيارات التي سوف تظهر لك قم بتعيين نوع هاتفك المحمول.
  3. وفي حالة أن نوع هاتفك ايفون انقر علي أيقونة Click to Recovery iOS Data حتي يتم استعاده الملفات التي فقدت.
  4. ثم قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بواسطه كابل USB، وبذلك سوف يظهر جميع الملفات التي يمكن استعادتها، قم بالضغط علي الواتس اب من بين الاختيارات.
  5. انقر علي أيقونة بدء أو start حتي يتم استرجاع كافة الملفات الخاصة بالواتس اب.
  6. واخيراً انقر علي تطبيق الواتس اب وسوف تري جميع محادثاتك قد عاده.

كيف تحمي رسائل الواتس اب الخاصة بك؟

حتي لا تقع في فخ حذف رسائل وملفات هامه بالنسبة لك، ونأخذ الكثير من الوقت والجهد في كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب، هناك طريقة بسيطة جدا نوفر عليك كل هذا العناء، وتكمن هذه الطريقة في الاعدادات الخاصة  بالواتس عن طريق عمل نسخه احتياطيه، وحتي يتم ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. ادخل مباشراً علي  اعدادات تطبيق الواتس اب من الهاتف المحمول سواء الاندرويد أو ايفون، ثم انقر علي أيقونة CHAT.
  2. ومن بين الاختيارات المتعددة التي تظهر امامك، قم بالضغط علي كلمه Chat BacKup.
  3. واخيراً قم بالنقر علي كلمه BacKup، وبشكل تلقائي سوف تتم النسخة الاحتياطية لكافة الرسائل، حتي لو فقدت سوف تستطيع استرجاعها بشكل سريع وبسيط.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا معلومات كافيه ومهمه جداً بخصوص برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب، وكيفية التعامل معها وتطبيقها، بالإضافة الي عرض البديل وهو عمل نسخه احتياطيه من الواتس اب ذاته، وينصح استخدمتها حتي توفر عليك كثير من الوقت في هذه البرامج
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-