أخر الاخبار

أفضل برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون مجاناً

برامج ترجمة الصور إلى نصوص مجانًا يبحث عنها الجميع وذلك لان الكثير من الأشخاص يقع في مواقف يحتاجون فيها ترجمه نص ما، ولكن هذا نص مختلف لأنه مكتوب علي صورة وليس منفردا. كما يوجد في المقابل العديد من برامج ترجمة الصور إلى النصوص مجانا، بالإضافة إلى العديد من المواقع التي تعتمد ترجمة النصوص من الصور أيضا. ولأهمية هذا الموضوع لدي الكثير من الناس سوف نتناول في هذا المقال عن أفضل برامج ترجمه الصور، بالإضافة إلى التعرف علي تطبيق لترجمه الصور للغة العربية، لذلك تابع المقال.

أفضل برامج ترجمة الصور للاندرويد والايفون مجاناً

اشهر برامج ترجمه الصور للأندرويد والايفون

كما ذكرنا في مقدمه هذا المقال إنه يوجد العديد من هذه البرامج التي تعمل بفاعلية كبيرة علي ترجمه الصور بكل سهولة ويسر، مما تتيح للمستخدم أن يختار منها ما يحلوا له، وجميع تلك التطبيقات تعمل ولكن تعتمد كفاءتها في صحة النص بشكل كبير وضوح النص. بمعنى آخر كلما كان النص المراد ترجمته صغير الحجم في الصورة كانت الترجمة أقل دقة وكفاءة. ولأن حان وقت التعرف على برامج ترجمه الصور إلي نصوص مجانا.

ترجمه الصور من جوجل

يعد تطبيق مترجم الصور من Google الأفضل على الإطلاق لدي عدد كبير جدا من المستخدمين في أنحاء العالم، وذلك لاحتوائه على 100 لغة. ليس ذلك فحسب بل يعمل على ترجمة النصوص من الصور دون الاتصال بشبكة الإنترنت إلى ما يقارب 59لغة. علاوة على ذلك تتميز ترجمه جوجل بالتعرف السريع والتلقائي على النصوص وترجمته بمجرد التقاء الكاميرا بالنص، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل حزم العديد من اللغات علي الهاتف المحمول. لذلك يعد وبجدارة من أفضل برامج ترجمة النصوص من الصور.

تطبيق مترجم الصور Microsoft للأندرويد والآيفون

تصنف ترجمه Microsoft من أفضل برامج ترجمه الصور إلي نصوص مجانا، وذلك لأنها تعمل على ترجمة المحادثات والصوت والنصوص أيضا. فهي تدعم 100لغة وأكثر ويمكنك الترجمة من خلالها بدقة متناهية، علاوة علي ذلك يمكنك ترجمه ما تريد عند طريق توجهه الكاميرا نحو النص والنقر على أيقونة الالتقاط ويتم ترجمتها فورا، أو من خلال الاستعانة بالصور الموجودة على الهاتف ورفعها للتطبيق للترجمة. علاوة على ذلك يعمل دون الاتصال المباشر بالإنترنت.

برامج ترجمه الصور Yandex translate

من أفضل برامج ترجمه الصور إلي نصوص مجانا، تطبيق مترجم الصور ياندكس الروسي Yandex translate. ويمكن تمييز هذا التطبيق في سهولة استخدامه وسرعة ترجمته، كما يمكن تحميلة على الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر أيضا. فهو تطبيق احترافي جدا في ترجمة النصوص من الصور وموثوق، والأهم من ذلك أنه مجاني تماما فلا تحتاج إلي اي رسوم عند التحميل، ونتيجة لذلك قوم الآن بتحميل تطبيق Yandex translate لتتمكن من ترجمه سريعه ومباشرة.

تطبيق مترجم الصور للهاتف

الممتع في برامج ترجمه الصور إلي نصوص هو انك تمتلك مترجم متعدد اللغات بالضغط علي زر واحد فقط، وهذا ما يفعلة بالضبط تطبيق مترجم الصور للهاتف. حيث يعمل علي ترجمة النصوص من الصور للأندرويد والآيفون بشكل مجاني وتلقائي أيضا، وأكثر ما يميز هذا البرنامج هو الترجمه بمجرد توجية الكاميرا دون حتي النقر علي زر الألتقاط.

برنامج مترجم يو دكشنري U Dictionary

التطبيق الذي حصل علي ترتيب ضمن اهم تطبيقات المجانية لفئة التعليم هو يو دكشنري، نعم هذا التطبيق مفيد ورائع جدا في التعليم فهو ليس فقط تطبيق مترجم الصور. كما يعد بمثابة قاموس مجاني لأكثر من 40لغة، بالإضافة إلى ذلك فهو الأفضل لدي كثير من المستخدمين كونه تطبيق لترجمه الصور للغة العربية، وغيرها من اللغات. ومن ضمن مميزات هذا تطبيق مترجم الصور U Dictionary أنه يوفر تقريبا 108 لغة، مع وجود نسخ للترجمه، بالإضافة إلي وجود قاموس يعمل بكل دقة دون الاتصال بالإنترنت.

افضل برامج ترجمة الصور مجانا للاندرويد 2023 :

1- مترجم الصور Photo Translator – Traduction d ’images par caméra

من ضمن أفضل برامج ترجمه الصور إلي نصوص والذي يكفيك عن برامج كثير ومواقع الترجمة الأخرى هو تطبيق مترجم الصور Photo translator_translate pictures by camera، ولذلك نتيجة للكثير من المميزات التي يمكنك استخدامها في مواطن عديدة وتحقق استفاده رائعة لك.

والجدير بالذكر أن هذا التطبيق يمكنه الترجمة بسرعة كبيرة وسهولة أيضا، مع توفر هذه الترجمة بشكل احترافي وليس حرفيا، حيث يراعي التطبيق اللغة المترجمة وترتيب الكلمات بدل من الترجمة الحرفية التي لا تدل في أحيان كثيرة علي معاني مفهومه.

بالإضافة إلى ذلك يوفر تطبيق مترجم الصور Photo Translator_translate pictures by camera نظام OCR المميز الذي يعد الأكثر تقدما، كما يمكنه ترحمه النصوص من الصور مجانيا ودون الاتصال بشبكة الإنترنت.

مميزات تطبيق Photo Translator

  • يعمل تطبيق لترجمه الصور للغة العربية ولأكثر من 100لغة، مع عدم مراعاة جودة الصور، بمعنى آخر فهو يترجم النص بغض النظر عن جوده الصورة نفسها.
  • يستطيع الترجمة بشكل مباشر وتلقائي.
  • حصول هذا التطبيق علي تقييمات مرتفعة من مستخدمي الذي بلغ عددهم الآن مليون شخص تم تحميله لهذا التطبيق.
  • بالإضافة إلى ذلك، صغر حجمه الذي وصل إلى 26ميغا بايت.
  • وبما أنه لا يتوفر تشغيله في الخلفية، فإنه لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية.

2- ترجمه الصور من الكاميرا Camera Translator_traduire par camera

في الحقيقة ومع تقدم عصر التكنولوجيا لم يعد هنا الحاجة إلى كتابه النص حتى يترجم، لقد أصبحت الآن الترجمة سهلة جدا مع أفضل برامج ترجمه الصور إلي نصوص مجانا. ومن هذه التطبيقات الشائعة برنامج Camera Translator_traduire par camera، الذي يقوم علي الفور بترجمة إي نص بمجرد توجيه الكاميرا نحو هذا النص.

وباعلي التقنيات الحديثة التي يوفرها تطبيق مترجم الصور يمكنك معرفة معلومات عن أي شيء يصعب عليك فهمه لغويا، من خلال التقاط الصور له ورفعه علي البرنامج.

والجدير بالذكر والمميز في التطبيق أنه لا يقوم فقط بترجمة النصوص بل أي صوره تريدها، علي سيبل المثال إذا كنت تجهل معنيا كلمه تفاحه باللغة الفرنسية قم على الفور بتصوير تلك التفاح وقم برفعها على التطبيق للتعرف على النطق، ونتيجة لذلك سوف يستجيب التطبيق ويقوم بترجمتها بشكل تلقائي، مع مراعاة قواعد اللغة.

مميزات تطبيق Camera Translator_traduire par caméra

  • يمكن ترجمه أي شيء مكتوب على ورق وبطريقة مجانية.
  • يدعم تطبيق مترجم الصور هذا أكثر من 100لغة.
  • بالإضافة إلى ذلك يدعم طباعه هذه الترجمة.
  • سهولة الاستخدام مع تصميم بسيط لواجهة البرنامج حتى يتمكن جميع الأشخاص من استخدامه بيسر.
  • يحتوي تنزيله علي مليون مستخدم.
  • من ضمن برامج ترجمه الصور إلي نصوص مجانا.

3- ترجمه الصور ومسح الكاميرا Camera Translator برنامج يترجم الصور

واحد من أفضل برامج ترجمه الصور الذي يسمح لك بترجمة مستند كامل وليس مجرد نص أو صورة فقط عن طريق ماسح ضوئي بسرعة متتازة تساعدك على إنجاز مهامك، وكذلك ترجمه أي نص بسهولة.

يعد استخدام هذا التطبيق السهل من ضمن ما يميزه، فكل ما عليك هو التقاط الصور وانتظار عمل الماسح الضوئي حتى تتعرف على النص المكتوب. ليس ذلك فقط سوف تتعرف أيضا على طبيعة اللغة التي كتب بها هذا النص وكل ذلك يتم في بضع ثوان.

مميزات تطبيق مترجم الصور Camera Translator

  • يمكن للطلاب والمعلمين والمسافرين أيضا الاستفادة من هذا التطبيق من خلال ترجمه إي مستند في وقت قليل جدا.
  • مجانية التحميل، فلا تحتاج إلى أي دفع رسوم قبل التحميل.
  • سهولة الترجمة فبمجرد تمرير الكاميرا على نص، تمت ترجمته.
  • يدعم تطبيقا ترجمه الصور إلي نصوص صور مختلفة التنسيق.
  • بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق مئات من اللغات التي قد تحتاج إليها.

وأخيرا يمكننا القول بأن هناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي يمكنها تحقيق هدف الترجمة، ولكن دائما هنا أفضل برامج ترجمه الصور للأندرويد والآسفون. بالإضافة إلى ذلك يوجد تطبيق لترجمه الصور للغة العربية ولأكثر اللغة حول العالم، لذلك ننصحك أيها القارئ بالتمعن في هذا المقال حتى تختار تطبيق مترجم الصور المناسب لك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-