أخر الاخبار

الربح من بيع الصور علي الإنترنت [ دليل كامل 2023 ]

  يعد الربح من بيع الصور علي الإنترنت من الطرق الحديثة لطرق الربح من الإنترنت بشكل عام. فإن كل طريقة تعتمد بشكل كبير علي اكتساب بعض المهارات والقدرات حتى تستطيع الوصول إلى النجاح.

ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأفراد يعشقون فن التصوير فهي بالنسبة لهم هوايتهم المفضلة. والسؤال هنا هل تريد كسب المال من خلال بيع الصور واستغلال مهاراتك في إدخال المال.

وحتى نتعرف علي كيفية الربح من بيع الصور، وما هي أفضل المواقع لبيع الصور علي الإنترنت. اطلع عزيزي القارئ علي هذا المقال، فهو ليس مجرد مقال فقط عن الربح من الإنترنت من خلال بيع الصورة فهو دليل شامل لتلك الطريق.

الربح من بيع الصور علي الإنترنت [ دليل كامل ]2023


ربح المال من خلال بيع الصور

 وكما ذكرنا في مقدمه المقال إن الربح من الإنترنت عن طريق بيع الصور يحتاج إلى بعض المهارات الأساسية التي لا بد من أن تكون متوفرة بالفعل. ومنها "التصوير" حبك للتصوير فقط ليس كافي حتى تستطيع كسب المال من بيع الصور فلابد أن تكون متقن هذه المهارة حقا.

وبما أنك تقرأ الآن مقالا عن كيفية الربح من بيع الصور وأفضل مواقع لبيع الصور علي الإنترنت، فأنت تبحث عن فرص للعمل في مجالك المفضل. وعندما نتحدث عن التصوير لا يأتي في ذهنك امتلاكك لكاميرات عالية الثمن، لا يا عزيزي فالموضوع أبسط بكثير من ذلك.

والجدير بالذكر أننا لأن جميعنا نمتلك تلك الكاميرات الممتازة وذو جودة عالية في الهواتف المحمولة. والتي من خلالها نستطيع بكل سهولة أخذ صور بطريقة محترفة وبأعلى جودة ودقة.

في الحقيقية أن امتلاكك موهبة التصوير ليست كافية حتى تتمكن من الربح من الإنترنت عن طريق بيع الصور. فلابد أن تتعرف على كثير من الأشياء التي عليك إجراءها حتى تتم عملية البيع ومن تلك الخطوات التي سوف تتعرف عليها بطريقة أكثر اتساعا هي:-

  • لابد أن تتمكن من معرفة الكيفية التي تعمل بها أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت وكيف يتم حساب مكاسب صاحب الصور.
  • بالإضافة على معرفة أفضل تلك المواقع التي تربح منها عن طريق بيع الصور.
  • ليس ذلك فحسب فسوف تتعرف علي مميزات وخصائص كل موقع منهم، وكيف تحقق مكسب من خلالها.
  • علاوة علي ذلك سوف تعرف كيف يمكنك كسب المال من خلال الطباعة عن الطلب وما علاقتها بربح المال من الإنترنت عن طرق بيع الصور.
  • وكذلك سوف نقدم مجموعة من النصائح الفريدة من نوعها حتى تتمكن من تحقيق ربح من الإنترنت

كيفية الربح من بيع الصور

الجدير بالذكر أن هذه المواقع كثيرة جدا ومتنوعة، ولكن تبقي أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت هي التي تحقق المكاسب الأفضل. حيث تعتمد على هذه الاستراتيجيات وهي:-

  1. يتم بيع الصور من خلال الإنترنت بمبلغ معين علي سيبل المثال 10 دولارات.
  2. بيع العضويات حيث يتمكن العضو من تنزيل عدد محدد من الصور بأجر مالي متفق عليه يتم دفعة بشكل شهري، علي سيبل المثال 25 دولارا كل شهر.
  3. كما يختلف الربح من بيع الصور من خلال المواقع بحسب الاستخدام، علي سيبل المثال إذا تم بيع الصورة للاستخدام الشخصي تباع مقابل 10دولارات. ولكن إذا تم استخدامها تجاريا في تصميم إعلان مثلا حينها تباع الصورة مقابل مبلغ من المال يتعدى 15 دولارا.
  4. ثم يقوم الموقع في نهاية كل شهر بتحصيل أرباح بائع الصور من خلال حساب عدد الصور التي تم بيعها خلال الشهر.
  5. وأخيرا يعطي لك الموقع جزءا من المبيعات والتي تكون الربح من بيع الصور الخاصة بيك، كما تختلف النسبة من موقع لآخر. فقد تكون 20٪ أو 75٪.
  6. وحتى تستطيع أن البدء في موقع ما من مواقع بيع الصور عليك أول تسجيل الحساب عليه. من ثم تقوم بتحميل الصورة المرادة، بالقوانين والشروط التي يضعها موقع الربح من الإنترنت عن طريق بيع الصور.
  7. فعلى سبيل المثال قد يشترط الموقع أن تتسم الصور بجودة معينة ومقاسات محددة أو طريقة ضبط الصورة بشكل ما. والآن دعنا عزيزي القارئ نتعرف على أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت.

أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت

كما ذكرنا من قبل أن الربح من بيع الصور على الإنترنت يحتاج بالطبع إلى مواقع تسويق لتلك الصور وبيعها، ولأن سوف نقدم لكم أفضل مواقع على الإنترنت لبيع الصور.

1- موقع Envato Elements

يعد موقع Envato من أضخم المواقع علي مستوي العالم في بيع المنتجات الرقمية، حيث تهدف هذه المنصة ليس للربح من الصور ولكن تعمل في مجالات عديدة. منها علي سيبل المثال القوالب الجاهزة وتصميمات الجرافيك والصور والفيديوهات وغيرها. والتي يستخدمها ملايين الناس في كل أرجاء العالم.

مميزات موقع Envato

  • فهو يمتلك العديد من المميزات التي تجذبك للعمل بها، فهي واحد من افضل المواقع لبيع الصور. حيث تتلخص فيما يلي:-
  • لقد حقق ذلك الموقع شهرة كبيرة في العالم مما ساعد علي توسع شبكه عملاءه وزيادة ثقتهم بيه.
  • يعتمد معظم عملاء موقع Envato علي الحلول الجاهز، علي سيبل المثال تصميم الفيديوهات والمواقع والصور وغيرها.
  • بالإضافة إلي تصميمات الجرافيك التي تعمل مع مكان واحد مما يساعد علي جني الأرباح بشكل مستمر.
  • علاوة علي ذلك ومن أجل ربح المال من خلال بيع الصور يمتلك الموقع منصة placeit التي تعد أشهر منصات التي تختص بتصميم الصور عالميا.
  • والمميز هنا أنك بمجرد التسجيل في موقع Envato سوف يتم نشر مشاركاتك علي الفور وبشكل تلقائي علي منصه placeit، وهذا بلا شك يزيد من ربح المال من خلال بيع الصور.
  • ونصحيتي لك بشأن ذلك الموقع فهو ممتاز جدا ويدعم أكثر من عمل، بمعني أنه ليس خاصا ببيع الصور ولكن يمكنك أن تطور من نفسك وتقوم بتقديم أكثر من عمل.

2- موقع Adobe stock

عندما نتحدث عن الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور وأفضل مواقع لبيع الصور اون لاين لا بد أن نذكر شركة أدوبي الضخمه. التي يتعامل معها الملايين من الناس حول العالم، وهؤلاء المستخدمين بحاجه إلي الحصول علي صوره جميله وجذابة وبشكل احترافي.

ومن هنا بدءت شركة أدوبي بإقامة منصة Adobe Stock، حيث تستخدم تلك المنصة للترويج لعملائها يشكل مستمر. كما قامت Adobe بشراء موقع Fotolia وبالطبع اخذت المكتبة الخاصة بها، ومن ذلك اللحظة اخذت علي عاتقها الترويج والإعلانات الخاصة بالمصورين بشكل احترافي.

ويتم ذلك عن طريق وضع صورهم الذي التقطوها وبيعها لجميع مستخدمي البرامج الخاصة بشركة ادوبي. ولهذا السبب يعد موقع Adobe Stock من افضل المواقع لبيع الصور عبر الإنترنت، ويدعم ذلك عدد مستخدميها الذي لا حصر له من ملايين من الناس في العالم.

علاوة علي ذلك فإن نسبة ربح المال من خلال بيع الصور في هذا الموقع كبيره تتراوح بين 20-60٪ علي كل صورة. لذلك فهي منصه متميزة ورائعه حتي يستطيع كل فرد تحقيق حلمه عن طريق الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور.

3- موقع Freepik

إذا كنت تريد الربح من الصور علي الانترنت فلابد أن تتعرف علي موقع Freepik العملاق، ذلك الموقع الذي يعتمد علي أمهر المصورين واكثرهم احترافية. وذلك لأن عدد زوار تلك المنصة تقريبا 70 مليون مستخدم شهريا، فإن تلك العدد الهائل من الزوار لابد من سد احتياجاتهم في الصور.

والجدير بالذكر إن ربح المال من خلال بيع الصور في Freepik يحتاج بعض المجهود الزائد، وذلك لأنه يمتلك بعض الشروط التي لابد أن تقوم بتوفيرها حتي تصبح مشتركا في الموقع.

علي سيبل المثال عليك أن ترفع الصور حتي يقوم الموقع بمراجعتها، وحتي يتأكد من أنها مستوف جميع الشروط من حيث الجودة وغيرها. ولا تقلق عزيزي القارئ سوف تتعرف علي تلك الشروط بمجرد زيارتك للموقع.

وبعد أن يقوم الموقع بقبولك يأتي دورك وهي رفع الكثير من الصور حتي تستطيع الربح بشكل أكبر، والمميز في هذا الموقع هو إمكانية علي ربحك بشكل مستمر طالما تقوم بتحميل الصور.

4- موقع Dreamstime

يصنف موقع Dreamstime ضمن أفضل مواقع لبيع الصور علي الانترنت، والذي يميز هذا الموقع عن غيرة هو سهولة استخدامه وكسب المال من بيع الصور من خلاله. كما يقوم بتوزيع الأرباح منتهي الشفافية مع أصحاب تلك الصور.

علاوة على ذلك، فمجرد قيامك بالتسجيل في الموقع سوف تظهر لك بعض الشروط والتي لابد أن تقوم بتوفيرها حتي تتمكن من كسب المال من بيع الصور. فيمكنك بيع تصميمات الجرافيك او عمل فيديوهات لموقع ما ولكن لا تضيع تركيزك اهم شيء في ذالك الموقع هو الصور لذلك يجب أن تعرف جيدا ماذا سوف تقدم.

5- موقع Alamy

من المواقع المميزة ومن افصل مواقع الربح من الصور وذلك من وجهة نظر الكثير من المصورين المحترفين. كما يدعم أيضا استخدام الكثير لمنصبه Alamy أنها توفر جميع احتياجات العميل مما يؤدي إلي كسب ثقتهم بسهولة والتعامل مع الموقع مرات عديدة.

بالرغم أن هذا الموقع منخفض بعض الشئ في عدد الزوار، والتي يكون عددهم تقريبا 15 مليون زائر شهري. إلا أن عملاء المنصة من فئة مميزة تنجذب للصور بطريقة تجعلهم يدفعون اي شئ مقابل الصور. لذلك من السهل جني أرباح من بيع الصور مع هؤلاء العملاء.

بالإضافة إلي ذلك، لابد أن تعرف جيدا كيفية الربح من بيع الصور وكيف يتم حساب ربحك علي موقع Alamy. وتتم هذه العملية ببساطة إذا كانت صورك حصرية وتعني كلمة حصرية هنا انك تتعامل فقط مع Alamy ولا تبيع صورك في اي مكان اخر فتكون الأرباح 50٪ للبائعين من بيع الصور.

وذلك كانت غير حصرية بمعني انك تقوم بجني المال من خلال بيع الصور علي موقع Alamy وعلي موقع اخر، ففهي هذه الحالة يتم الحساب 40٪ للبائعين.

كما يركز الموقع علي تلك الصور التي تصنف Social اي صور اجتماعية والتي تكون في الأغلب تم التقاطها بكاميرا الهاتف المحمول وتميل للصور الشخصية. لذلك حتي تحقق ربح المال من خلال بيع الصور قم بالاطلاع علي ذلك الموقع والاشتراك بيه علي الفور.

6- موقع 500px

إن موقع 500px يعد من المنصات المختلفة التي تهدف إلي الربح من الانترنت عن طريق بيع الصور، وذلك لأنه يحتوي علي خصائص تجعله من أفضل مواقع لبيع الصور علي الانترنت. حيث تقوم الفكرة الرئيسية للموقع علي Photographers Community اي مجتمع المصورين، فهو ليس معتمد علي بيع الصورة فقط. ففي موقع 500px يقوم المصور بتنزيل الصورة ويمكن لكل مصور موجود علي الموقع يقوم بالتعليق علي الصورة أو إبداء الإعجاب بيه.

علاوة على ذلك، الربح من بيع الصور علي الإنترنت وجني المال سهل في مثل ذلك الموقع لأنه يحتوي علي شبكة كبيرة من المشتركين ومحبي الصور. فمجرد التسجيل علي 500px الحصول علي ترخيص أي كمية من الصور، وذلك يعطي الحق للموقع في بيع صورك مقابل 40٪ من المكاسب حيث تعد نسبة بسيطة مقارنة بمواقع بيع الصور الأخرى.

والجدير بالذكر أن المنصة تحتوي علي أصحاب شركات تحتاج إلي مصورين محترفين للعمل معهم لالتقاط صورة معينة وفي أماكن مختلفة ومتعددة، ويعني ذلك أيها المصور إمكانياتك في عقد اتفاق مع تلك الشركات حتى تستطيع ربح المال من خلال بيع الصور.

لذلك أنصحك أن تقوم بالتسجيل في الموقع واكتساب المهارة والخبرة، وأيضا التعرف علي مصورين جدد لديهم نفس الهدف والهوية وهي التصوير. فهذا يمنحك التحفيز والاستمرارية فيما تحب وتعمل.

7- موقع Gettylmages

لكل من يبحث عن الربح من الإنترنت عن طريق بيع الصور فإن موقع Gettylmages، يختص بكل مصور ماهر ومحترف في التصوير. وذلك لأن الموقع يختصر فقط علي تلك الفئة، فإن التسجيل فيه قد يكون صعب بعض الشيء كما تعتمد العلامات التجارية وأكبر الشركات على أخذ الصور من ذلك الموقع الضخم.

بالإضافة إلى ذلك، هناك فريق متخصص في مراجعة دقة الصور وجودتها وهذا ما يحدث عندما تقوم بالتسجيل في الموقع. يقوم هذا الفريق بالتحقق من كل صورك ومراجعتها وعندما يتم قبولك يتاح لك تحميل إي عددا من الصور، والتي تتم مراجعتها هي الأخرى حتى تتأكد بأن هذه الصور تلبي حاجات العملاء.

بغض النظر عن كل ما يحتوي عليه الموقع من صعوبات فهو يعتبر من أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت لان السعر الذي يقدمه للمصورين ممتاز جدا، كما يساعدهم على اقتراح مسميات للصور تساعد محركات البحث في التقاطها مما يزيد من بيعها، بالإضافة إلى ذلك تجعل عملية تحميل الصور على الموقع سهلة وفورية.

8- موقع Istock

يعد موقع Istock تابعا لشركة Gettylmages التي تم التحدث عنها سابقا فهي من أضخم وأفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت. حيث تمتلك العديد من المواقع مثل Istock والتسجيل فيها بنفس الطريقة السابقة، وتمثل لك الاستفادة من ذلك في نشر كافة الصور التي تريدها على هذه الشبكة العملاقة من حساب واحد فقط. فأنت لست بحاجة أن تقوم بعمل أكثر من حساب لكل موقع.

والجدير بالذكر أن هذا الموقع يختلف عن الموقع الأصلي Gettylmages في بساطته في التقديم والتسجيل عليه فهو كبقية مواقع بيع الصور. بمعنى أنه لا يشترط نفس الجودة والدقة التي يتطلبها الموقع الأصلي، فهو يقبل صورا غير حصرية مثله مثل أي موقع آخر.

9- موقع 123rf

حتى تتمكن من ربح المال من خلال بيع الصور لا بد من أن تتطلع على موقع 123rf فهو من أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت. كما يعتمد عليه الكثير من الناس في معظم أنحاء العالم، حيث يستخدم هذا الموقع العديد من اللغات المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك يقوم الموقع ببيع الصور مقابل نسبة تتراوح ما بين (60:30 %)، ويرجع تحديد النسبة إلى مدى حصرية الصورة والرخصة التي تباع بيه الصور للعملاء. فإن كنت تريد جني المال من خلال بيع الصور أونلاين اتجه مباشر إلى هذا الموقع، حيث يزوره ما يقارب من 24 مليون شخص شهري.

10- موقع Twenty20

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع للربح من بيع الصور على الإنترنت 2023، لا يعتمد الموقع على الصورة نفسها وجودتها وغير ذلك. بدل تقوم فكرته علي المسابقات التي تقدم من قبل الشركات والعلامات التجارية عندما تريد صورة معينة.

وتقوم المسابقة ويشترك المصورون وبتصويت المشركين الآخرين في الموقع يتم تحديد أول 50 فائزا قد حصلوا علي تصويت، والفائزين يقدم لهم هداية مالية جيدة.

موقع بيع الصور Shutterstock

مما لا شك فيه أن موقع بيع الصور Shutterstock يعد من أفضل مواقع لبيع الصور علي الإنترنت فهو يهدف في المرتبة الأولى إلى ربح المال من خلال بيع الصور. كما يصنف من أشهر مواقع بيع الصور أونلاين، ويرجع ذلك إلى أن الشركة المصممة لهذه المنصة تحتوي علي عدد كبير من الشبكات المتخصصة في مجال بيع الصور عبر الإنترنت.

وهذا يعني أن الشركة المالكة تستغل تلك الشبكة الضخمة في الترويج للصور، ونتيجة لذلك فإن المكاسب الناجمة عن بيع الصور في هذا الموقع تكون كبيرة ومربحة. والمميز في موقع بيع الصور Shutterstock أن الصور يمكن أن تباع أكتري من مرة، وتستطيع أن تحمل أي عدد من الصور.

والجدير بالذكر أن الموقع ليس متخصصا فقط في بيع الصور الكلاسيكية فحسب، بل تستطيع أن تبيع تصميمات الجرافيك المختلفة أو ما يسمى Vector Art. بالإضافة إلى ذلك سوف تستطيع الربح من بيع الصور علي الإنترنت من خلال موقع Shutterstock، لأن عدد الأشخاص الذين يستعملونه يقارب 70مليون زائر شهريا. لذلك فهو يعد موقعا ليس هينا في مجال بيع الصور.

علاوة على ذلك، يمتلك الموقع مصداقية من العملاء لذلك يحقق معدلا مرتفعا من الأرباح. كما يتميز ببساطة التسجيل عليه وسهولة استخدامه من حيث تحميل الصور عليه بشكل مباشر، كما يمكنك من خلاله جني مبالغ مالية مرتفعة في مترو زمنية قصيرة.

فإذا كتب تهدف إلى كسب المال من بيع الصور عبر الإنترنت قم بالتسجيل فورا في موقع Shutterstock. كما يمكنك التسجيل على موقع شترستوك بشكل مجاني تماما، ورفع الصور الخاص بيك أيضا تكون مجانية.

نصائح مهمة لكيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت

بعد عرض أفضل مواقع لبيع الصور، ومعرفتك مميزات كل موقع أنت بحاجة الآن عزيزي القارئ إلى بعض النصائح حتى تعرف كيف تتوجه وتستغل موهبتك في التصوير في ربح المال من خلال بيع الصور عبر الإنترنت، ومن هذه النصائح ما يلي:-

1- الاحتراف في التقاط الصور

دائما اسأل نفسك لماذا يختار العميل صورك أنت بالأخص من بين العديد من الصور الملتقطة بشكل احترافي، ما المميز في الصور التي تعرضها لا يوجد في باقي الصور المعروضة من نفس النوع أو في نفس المجال. لذلك أنصحك أن تركز دائما على إظهار شخصيتك المختلفة والمميزة في صورك، حتى تكون محط جذب للعملاء.

2- انتبه علي جودة الصور

جودة الصورة من أهم المميزات التي لا بد من أن تحتوي عليها الصورة الخاصة بيك، حيث يهتم العميل في المقام الأول بجودة الصور المعروضة. حتى يستطيع طباعتها أو استخدامها فيما يخص عملة، لذلك ينصح أن تكون الصورة بأعلى جودة ممكنة.

فعند ذكر جودة عالية للصورة لا يأتي في ذهنك أنك بحاجة إلي اقتناء كاميرا غالية الثمن، فأصبح الآن الكاميرا الهاتف المحمول تعادل جودة الكاميرا الغالية فأنت لست بحاجة إلي شرائها.

3- اختر الموقع بعناية

بعد عرض أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت لابد أن تختار منصة تتمتع بالثقة والمصداقية حتى تضمن سحب أرباحك، ليس فقط موقع صادق بل ويتمتع بالشهرة ويستخدمه ملايين من الناس حتى تجني أكبر قد منت الأرباح.

4- الاعتماد على أكثر من موقع

من أجل ضمان ربح المال من خلال بيع الصور لابد أن تقوم بالتقديم في أكثر من موقع لبيع الصور الخاصة بيك. حتى تتمكن من جمع عملاء وزبائن من أكثر من موقع وبالتالي ربح أكبر.

5- اختر الكلمة المفتاحية بعناية

ومعنى أن تختار كلمة مفتاحية مناسبة أي تكون موافقة مع السيو ، وهي الكلمة التي يبحث عنها العملاء في جوجل عند البحث عنها. فأختارك للكلمة يتحكم بشكل كبير في زيادة أرباحك أو التحكم فيها.

6- التحلي بالصبر والمثابرة

من الشائع أن المصورين يريدون بمجرد تسجيلهم علي المواقع وتنزيل الصور الربح من بيع الصور على الإنترنت. مما يسبب لهم إحباطا عند تأخر الأرباح، ولكن هذا ليس صحيحا فإن العمل في مجال الاونلاين يحتاج إلى بعض الوقت والصبر حتى تحصل على أرباح مرضية. لذلك عليك أن تتخلي بالمثابرة والإصرار.


بعد عرض أفضل مواقع لبيع الصور على الإنترنت وحتى تستطيع ربح المال من خلال بيع الصور لابد أن تقرأ هذا الدليل بشكل كامل وبفهم عميق. وبعد معرفة إمكانياتك ابدأ الآن في وضع خطة محكمة عن طبيعة الصور التي تريد التقاطها، ثم اختر الموقع المناسب لك حسب شروطه.

وكما أشرنا سابقا عزيزي القارئ قم بالتقديم في أكثر من موقع، ثم التقط الصور واستخدم تطبيق Adobe Photoshop وتطبيق Adobe Lightroom. حتى تقوم بإنتاج صورة معدلة وبجودة عالية، واختيار اسم مناسب الصورة يساعد محركات البحث في عرض صورك.

وقم بتحميل العديد من الصور حتى تستطيع الربح من بيع الصور على الإنترنت بشكل جيد. وأخيرا أتمنى لك النجاح والتفوق هلال سعيك في ربح المال من خلال بيع الصور، وقم بمشاركتنا في التعليقات عن تجربتك، سوف نسعد بذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-