أخر الاخبار

افضل 6 تطبيقات الأطفال بدون نت - برامج تعليمية للأطفال مجانا

يتساءل كثير من أولياء الأمور عن  أفضل تطبيقات الأطفال بدون نت مجانا وبرامج تعليمية للأطفال، لأن هذه التطبيقات لها دور هام في تعليم الأطفال بطريقه رائعة، بالإضافة إلى أن الآباء والأمهات يفضلون الوثوق في هذه التطبيقات لتعليم أطفالهم بطرق أمنه، حيث إن قدرة الاستيعاب والتركيز لدي الأطفال في هذا العمر الصغير يكون ممتازا، وسوف نعرض لكم في هذا المقال العديد من البرامج التعليمية الخاصة بالأطفال، تابعو لتتعرفوا على أفضل ما اخترنا لكم من تطبيقات الأطفال دون نت .

افضل 6 تطبيقات الأطفال بدون نت - برامج تعليمية للاطفال مجانا


أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا

•  يوجد العديد من التطبيقات المجانية الخاصة بالأطفال والتي نجدها في متاجر الهواتف، وإن هذه التطبيقات تضيف البهجة والسرور على قلوب الأطفال بجانب تعليمهم.، والجدير بالذكر أن تطبيقات الأطفال دون نت بسيطة وسهلة الاستخدام، ومن ضمن هذه التطبيقات تعلم الهجاء سواء كان اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أن هذه البرامج تستهدف الفئة من فترة السنتين إلى الخمس سنوات من الأطفال وهي برامج تعليمية للاطفال.

•  إن منتجي تطبيقات الأطفال دون نت قاموا بتصميم هذه البرامج على أن تكون مبهجة وذات ألوان زاهية والتي بدورها تقوم بجذب حواس الأطفال وانتباههم، مما يجعلهم يتحمسون أثناء تعلمهم القراءة والكتابة، وأيضا من مميزات هذه التطبيقات أنه يوجد بها الكثير من الأنشطة التعليمية التي تسهل على الطفل تعلم اللغة العربية، وسوف نسرد فيما يلي 6 برامج لتعليم الأطفال:

1.  برامج أبجد: كتب_روايات_قصص

•  يشمل أفضل تطبيقات الأطفال دون نت ، برنامج Abjad يعد من أهم تطبيقات الأطفال دون نت وبشكل مجانا يشمل تعليم الحروف والكتابة والقراءة. حيث إنه يهدف إلى تعليم الحروف الهجائية الخاصة باللغة العربية للفئة الأطفال الصغار، وقد اختص هذا البرنامج اللغة العربية لتعليمها للأطفال ويشمل تعليم أساسيات اللغة من قراءة وكتابة وهجاء الحروف.

•  بالإضافة إلى أن تطبيق أبجد يعتبر من أكثر التطبيقات تفاعليا من ناحية الأنشطة التعليمية، بحيث يقوم بجذب انتباه الطفل من خلال العاب تعليمية بداخل التطبيق، ويهدف ذلك الي تعليم الطفل بشكل سهل وحماسي ويتعلق به الطفل ولا يضجر. وسوف نعرض لكم فيما يلي بعض هذه الألعاب:

•  من ضمن هذه الألعاب لعبة توصيل النقاط لتكوين الحروف الهجائية. وايضا لعبة تركيب الكلمات وتعليم القراءة من خلال لعبه سحب الحروف. بالإضافة إلى لعب تحفيز للذاكرة الطفل وتعمل على تعليم النطق الصحيح للحروف الهجائية. وان هذا التطبيق يتوفر على جميع متاجر الهواتف المحمولة، مثل الأندرويد والآيفون.

2.  تطبيق كريم وجنى عالمنا

•  لمن الجدير بالذكر ان تطبيق كريم وجنى عالمنا من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت التي سنعرضها لكم في مقال، يهدف هذا التطبيق الي تنمية جميع المهارات الاجتماعية لدي الأطفال، ويستهدف التطبيق الأطفال ذات الخمس أعوام فأقل. بحيث ينمي لديهم المهارات الاجتماعية، ويعلمهم طريقة التعبير عن مشاعرهم الإنسانية الاي بداخلهم، من مشاعر السعادة او الغضب او الحزن. والجدير بالذكر ان اهم ما يميز التطبيق انه يقدم نصائح زيادة وعي الي الآباء والأمهات وأطفالهم.

3.  البرنامج الخاص بالأطفال

•  ان هذا التطبيق من ضمن افضل تطبيقات الأطفال دون نت ومحتواه مشابه لبرامج التلفزيون التي تعرضها القنوات الفضائية، حيث إنه يشمل قصص الأطفال بالصورة والصوت، لأن الأطفال تفضل القصص المصورة ومقاطع الفيديوهات المبهجة بدلا من المقاطع الرتيبة، والجدير بالذكر ان هذا التطبيق جمع بين المحتوي التعليمي والترفيهي.

4.  برنامج تعليم الحساب

•  الجدير بالذكر أن برنامج تعليم الحساب من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا لهواتف الأندرويد والايفون، يعمل هذا التطبيق على توفير كافة المعلومات والمهارات الرياضية مجاناً، وهذا البرنامج موجهة إلى الأطفال ذوي سن الثالثة وحتى عمر الثامنة، ويضم هذا البرنامج العديد من المسائل والمعادلات الرياضية المعروفة، التي يتعلمون منها طريقة العد تنازليا أو تصاعدي، وأيضا يتعلمون عملية الطرح والجمع.

5.  برنامج هوبس كوتش

•  الجدير بالذكر أن تطبيق هوبس كوتش من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا لهواتف الأندرويد والايفون وظيفة هذا التطبيق هي تعليم الأطفال، وأن هذا البرنامج يستهدف الأطفال ذو ين التاسعة وحتى سن الثالثة عشرة من العمر، وأن به العديد من فيديوهات البرمجة البسيطة، ولهذا السبب نجد أن برنامج هوبس كوتش من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا.

6.  تطبيق يوتيوب كيدز للأطفال

•  أن تطبيق يوتيوب كيدز من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا لهواتف الأندرويد والايفون وهو مختص بالأطفال، يمكن تحميل فيديوهات لطفل ومشاهدتها دون الحاجة إلى إنترنت لتشغيلها مرة أخرى، وإن هذا التطبيق أفضل التطبيقات للأطفال دون نت ، لأنه يستخدم عبر الهاتف وهو اختيار موفق بدلا من استخدام الكمبيوتر أو برنامج يوتيوب العادي، ويستخدم أيضا لتحفيظ القرآن الكريم لطفل من خلال الهاتف.

•  ويأخذ بعين الاعتبار أن هناك العديد من البرامج المختلفة التي تقدم للأطفال العديد من الدروس التعليمية والترفيهية بطرق سهلة وبسيطة، حيث إن هناك تطبيقات متوفرة للأطفال وتكون بسيطة في محتواها التعليمي فهي تضيف بعض الترفيه له.

تطبيقات للأطفال من عمر سنتين حتى الخمس سنوات

برنامج أشكال وألوان Ashkal wa Alwan

يتيح هذا البرنامج العديد من المهام والأنشطة ذات قيمة علمية كبيرة، حيث تتلخص فائدة هذا البرنامج في تعليم وتدريب الأطفال الكتابة ونطق الحروف والكلمات من خلال مقاطع صوتية، كما يتوفر تطبيق Ashkal wa Alwan الكثير من الأنشطة التي تدعم تعليم الرسم وأشياء متنوعة ومختلفة على المستوى التعليمي والترفيهي، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يهتم كثيراً بغرز مهارات وفنيات رائعة تساعد الأطفال في مستقبلهم، وذلك عن طريق تكوين فكر وإدراك لكثير من الأشياء من حلوله، فهو يعتبر من أفضل تطبيقات الأطفال دون نت الذي يساعد في تدريب وتعلم القراءة والكتابة.

برنامج إيندلس ألفابت Endless Alphabet

•  تعود اللغة الإنجليزية واحدة من أهم المهارات، واللغات التي لا بد من أن تتوفر لدي أطفالنا وَخَاضَتَا في العصر الحالي المليء بالتكنولوجيا والفرص الاستثمارية المتاحة في أغلب الوقت لممتلكي اللغة الإنجليزية فقط، ونتيجة لهذا صمم أفضل تطبيقات الأطفال دون نت لتعلم اللغة الإنجليزية إيندلس ألفابت، كما يمكن تزيله من خلال جوجل بلاي.

•  ويعمل هذا التطبيق علي تعليم اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الأجنبية الأخرى بطريقة رائع جداً، من خلال بعض الرسوم المتحركة التي تتحرك وتعمل بشكل جذاب ومميز وهذا يساعد الأطفال على تعلم كلمات بسيطة وجديدة تساعدهم في تكوين ثروة من هذه اللغة.

ما فائدة التطبيقات التعليمية للأطفال

تحتوي مثل هذه التطبيقات التي تختص بتعليم الأطفال في المرحلة المختلفة على الكثير من المميزات الرائعة التي من شأنها تعليم وتطوير أطفالنا بشكل ملحوظ ومن هذه المميزات ما يلي:

•  يتم تحميل هذه التطبيقات بكل سهولة وبساطة سوأ على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

•  إمكانية تحميلها بالمجان دون دفع أي مقابل مادي.

•  قابلية الأطفال لها من حيث الاستخدام وذلك لسهولته.

•  يحرصون كثيرا مصممي هذه البرامج على وضع إي إعلان أو شيء يفسد قيمهم.

•  تساعد هذه الطريقة الإلكترونية في التعلم علي التقليل من الممل الذي يشعر بيه الأطفال أثناء التعلم.

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم أفضل تطبيقات الأطفال دون نت مجانا لهواتف الأندرويد والايفون، حيث تحدثنا بنوع من التفصيل عن معظم محتويات البرامج المقدمة للأطفال بشكل مفصل، وتحدثنا أيضا عن أهمية هذا المحتوي الأطفال، ونرجو من الوالدين أن يكثفوا اهتماماتهم لتعليم أطفالهم بشكل خاص من خلال التكنولوجيا المتطورة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-