أخر الاخبار

طريقة انشاء بريد الكتروني gmail بطريقة سهلة ومختصرة


يتساءل كثير من الناس عن كيفية طريقة انشاء بريد الكتروني
gmail بسهولة، ودعودنا نتعرف أولاً علي معنى كلمه gmail وماذا تعني، تعد كلمه gmail موجز مختصر لكلمة google mail، وتكون ترجمتها باللغة العربية البريد الإلكتروني الخاص بجوجل ، حيث تعد شركة جوجل من أضخم الشركات التي تعمل في هذا المجال دون منافس، وهي المسؤولة عن كل الخدمات التي نستخدمها باستمرار، علي سيبل المثال اليوتيوب ومتجر بلاي، وغيرها من التطبيقات التي تستعملها بشكل يومي، ونتيجة لذلك لا بد من معرفة طريقة انشاء بريد الكتروني gmail حتى يمكننا استعمال هذه الخدمات والتطبيقات التي تقدمها شركة جوجل.

طريقة انشاء بريد الكتروني gmail بطريقة سهلة ومختصرة

طريقة انشاء بريد الكتروني gmail بطرقة مختصرة

الآن سوف نقوم بشرح طريقة انشاء بريد الكتروني gmail علي الكمبيوتر والهاتف بطريقة مباشراً وبسيطة، وفي البداية يمكننا الدخول مباشراً علي موقع جيميل حتى تستطيع إنشاء بريد الكتروني بشكل صحيح وسهل.

الخطوة الأولى

قم بإدخال معلوماتك الشخصية فيما يخص اسمك، وكلمة المرور، وبعد مليء جميع البيانات التي تطلبها شركة جوجل حتى يتم انشاء بريد الكتروني خاص بك، قم بالنقر علي مربع "التالي" الموجود أمامك في الشاشة.

الخطوة الثانية

بعد النقر علي مربع التالي، سوف ينتج عنه الانتقال السريع إلى الصفحة التالية والتي تحتوي علي الداخل رقم هاتفك الشخصي، وبريدك الإلكتروني، ومن ناحية أخرى يمكنك تنفيذ خطوات طريقة انشاء بريد الكتروني gmail دون رقم هاتف، بالإضافة إلى ذلك قم بكتابه تاريخ الميلاد، ونوع الجنس، وقم بالنقر علي أيقونة التالي.

الخطوة الثالثة

وأخر خطوة حتى تنجح طريقة انشاء بريد الكتروني gmail الخاص بك، قم بالموافقة علي البنود التي تخص سياسة خصوصية شركة جوجل.

وأخيراً بعد عرض طريقة إنشاء بريد الكتروني gmail، وإتباع هذه الخطوات التي تم ذكرها سابقاً والانتهاء منها، سوف يتم مباشراً انشاء بريد الكتروني gmail خاص بك، حتى تتمكن من استخدام خدمات جوجل والاستمتاع بها.

مميزات انشاء بريد الكتروني علي جوجل

يوفربريد الالكتروني علي جوجل الكثير من الخصائص والإمكانيات الرائعة التي يستفاد بها المستخدم ومنها علي سيبل المثال، أنه آمن إلى أبعد الحدود ومن الصعب جداً تتبعه أو اختراقه، وهذا يرجع إلى إمكانية حماية البيانات المتوفرة في البريد الالكتروني ، والآن سوف نعرض لكم أهم مميزات انشاء gmail:

  1. يحتوي البريد الإلكتروني علي إمكانية فرز الرسائل التي يتم إرسالها وأيضاً إمكانية الترجمة الداخلية، بالإضافة إلي خاصية حفظ الرسائل، حتى تتمكن من مشاهدتها أي وقت وكذلك في حالة انقطاع شبكة الإنترنت.
  2. بما أن انشاء بريد الكتروني gmail متعلق حتماً باستخدام جميع خدمات وتطبيقات شركة جوجل، هذا يعني أن انشاء هذا الحساب يوفر لك حماية عالية، بالإضافة إلى تحقيق الخصوصية.
  3. يتيح لك استخدام البريد الإلكتروني إمكانية فتحه من جهاز الحاسوب ومن الهاتف المحمول أيضاً وإنشاء مكامنه لجمع أجهزتك كما تريد.
  4.  علاوة على ذلك استخدام اللغة العربية عند انشاء بريد الكتروني واستخدامه.
  5.  يتيح لك إنشاء بريد إلكتروني علي جوجل استخدام خدمات وتطبيقات متعددة تخص الأندرويد.
  6. يوفر لك انشاء حساب بريدي gmail إمكانية تحميل تطبيق جوجل درايف، ونتيجة لذلك يتم توفير مساحة ١٥ جيجابايت يمكنك استخدامها في الإنترنت وبشكل مجاني تماماً، ويوجد ذلك على كل الأجهزة.
  7.  وبمجرد عمل بريد إلكتروني، يمكنك الاستمتاع بكثير من المميزات الموجودة في جوجل مثل استغلال محرك البحث وعمل ما تريد من بين عده اختيارات، ومنها تنشيط الوضع الأمن الذي يقوم بدوره علي إبعاد النتائج والمواقع الإباحية وغير اللائقة حتى تتجنب مثل هذه المواقع والمشاهدات غير المناسبة.
  8.  والجدير بالذكر أنه من خلال انشاء بريد الكتروني gmail، يمكنك الربح من خلاله، وهذا عن طريق عمل قناة علي اليوتيوب والعمل علي محتوى هادف لجلب المال، أو عمل موقع إلكتروني، وهذه الإمكانات تمكنك من الربح وتعمل بشكل مجاني في جوجل.
  9. وأكثر ما يميز انشاء بريد الكتروني gmail هي سهولة وبساطه طريقة إنشائه، وبالتالي سهولة استخدامه لكافة المستخدمين.

كيفية إضافة حساب في جيميل Gmail

من أفضل ما تقدمه شركة جوجل فيما يخص طريقة انشاء بريد الكتروني gmail، هو خاصية إضافة حساب آخر في نفس الهاتف، وحتى تتمكن من ذلك تابع الخطوات التالية:

  • أدخل مباشراً إلي إعدادات الهاتف الخاص بك.
  •  قم بالنقر علي أيقونة الحسابات من بين الاختيارات المتعددة أمامك.
  •  في الصفحة التالية قم بالضغط علي أيقونة إضافة حساب، وبعد ذلك قم باختيار جيميل شخصي.
  • قم بكتابه عنوان البريد الإلكتروني الثاني الذي تريده، ثم اضغط علي أيقونة التالي.
  • قم بكتابه الرقم السري Password الذي تختاره ليكون كود خاص للبريد الإلكتروني الجديد، ومن ثم اضغط علي كلمة تسجيل الدخول.
  • وأخيراً اضغط علي أيقونة نعم حتى تسمح للتطبيق أن يعمل، وقم بانتظار بضعه من الوقت حتى تتمكن إعدادات الخادم من التأكد علي انشاء بريد الكتروني gmail جديد.

كيفية التبديل بين الحسابات المحفوظة علي الجهاز الأندرويد

من ضمن المميزات التي تقدمها شركة جوجل فيما يخص البريد الإلكتروني، إمكانية إنشاء أكثر من بريد إلكتروني gmail في نفس الهاتف ليس هذا فحسب، بل يتيح لك خاصية التبديل بين هذه الحسابات، ويمكنك القيام بهذا بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  •  قم بالدخول إلى الجيميل gmail من خلال هاتفك المحمول، ثم اضغط علي زر الملف الشخصي الموجود أمامك علي الشاشة.
  • ومن خلال أيقونة أضافه حساب الذي سوف تظهر لك من ضمن خيارات متعددة، قم بالنقر عليها مباشراً، ثم إدخال اسم الحساب الذي تم تسجيله من قبل وكلمة السر.
  • في حالة استعمال الحساب الثاني الخاص بك، يمكنك رؤية جميع حساباتك التي قمت بتسجيلها علي هاتفك الأندرويد من بين مختلف خدمات جوجل، وحتى تتمكن من الدخول علي حسابك الآخر، قم بالضغط علي زر الملف الشخصي، وسوف تظهر لك جميع حساباتك علي البريد الإلكتروني من خلال القائمة الموجودة علي الشاشة.
  •  بالإضافة إلى ذلك يمكن الدخول علي أي من الحسابات الخاصة بك من خلال عده تطبيقات أهمها، تطبيق متجر بلاي، وذلك من خلال فتح البرنامج والنقر علي زر ملفك الشخصي الموجودة في أعلى الشاشة، وأيضا تطبيق جيميل يمكنك من خلاله التبديل بين حساباتك بكل سلاسة، عن طريق الضغط على السهم الموجود بجانب عنوان البريد الإلكتروني، وأخيراً قم باختيار الحساب الذي تريده من بين الحسابات المحفوظة.
  • ومن ناحية أخرى يمكن الاختيار بين حساباتك التي تم تسجيلها سابقاً، عن طريق الإعدادات الموجودة في الهاتف، وذلك يتم من خلال الدخول على برنامج مستندات جوجل، الموجودة في الصفحة على الجهة اليمنى، من ثم اضغط على عنوان البريد الإلكتروني، وقم باختيار حسابك الذي ترغب به.

وفي الختام يمكن الإشارة إلى ضرورة إنشاء بريد إلكتروني gmail حتى تستمتع بمميزات وخصائص التي تقدمها شركة جوجل، من استخدام تطبيقات مثل اليوتيوب وغيرها من التطبيقات، إلي أنها أول حطوه للربح من الإنترنت من خلال إنشاء قناة أو موقع على جوجل، بالإضافة إلى حرية التصرف في إعدادات للجيميل والمميزات التي يحتوي عليها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-